الإثنين 16 Sep / September 2024

زيارة مفاجئة.. رئيس أركان الجيش المصري يتفقد الأوضاع على الحدود مع غزة

زيارة مفاجئة.. رئيس أركان الجيش المصري يتفقد الأوضاع على الحدود مع غزة

شارك القصة

الجيش المصري
تعرف المنطقة الممتدة بمحاذاة الحافة الجنوبية لقطاع غزة على الحدود مع مصر باسم محور صلاح الدين- فيسبوك/ الصفحة الرسمية للقوات المسلحة المصرية
اتهمت مصر نتنياهو بترويج الأكاذيب بشأن تهريب الأسلحة من مصر إلى غزة عبر محور صلاح الدين للتغطية على فشله في حربه على القطاع.

أفاد التلفزيون المصري اليوم الخميس نقلًا عن المتحدث باسم الجيش بأن رئيس أركان الجيش المصري الفريق أحمد فتحي خليفة تفقد في زيارة مفاجئة الوضع الأمني ​​على الحدود مع قطاع غزة.

وتأتي الزيارة بعد أن قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أمس الأربعاء إن بلاده لن توافق على وقف دائم لإطلاق النار في غزة إلا بضمان عدم استخدام المنطقة الحدودية بين جنوب غزة ومصر كشريان حياة لحركة المقاومة الإسلامية "حماس".

وكانت مصر قد اتهمت نتنياهو، بترويج الأكاذيب بشأن تهريب الأسلحة من مصر إلى قطاع غزة عبر محور صلاح الدين، للتغطية على فشله في حربه على القطاع.

"فقدان مصداقية"

ونقلت قناة "القاهرة" الإخبارية اليوم عن مصدر رفيع المستوى قوله: "إنّ ترويج نتنياهو لتهريب السلاح من مصر أكذوبة أخرى لتبرير فشل حكومته في السيطرة على تهريب السلاح من إسرائيل إلى قطاع غزة".

وأكد أنّ الحكومة الإسرائيلية فقدت مصداقيتها بشكل كامل داخليًا وخارجيًا، ولا تزال مستمرة في ترويج أكاذيبها للتغطية على فشلها، مضيفًا أنّ إسرائيل فشلت في القضاء على مافيا تهريب السلاح من كرم أبو سالم إلى قطاع غزة.

ورأى أنّ نتنياهو يُمهّد من خلال ادعاءاته بتهريب السلاح من مصر لإعلان فشله الأمني والسياسي وعدم العثور على المحتجزين أو تحقيق أي انتصار عسكري في غزة والضفة الغربية المحتلة.

واعتبر أنّ "تصريحات نتنياهو رسالة استباقية لواشنطن برفضه أي مقترحات لوقف إطلاق النار، وإجهاض لكل الجهود المبذولة للتهدئة والإفراج عن المحتجزين والأسرى"، مشيرًا إلى استياء كل الأطراف من استمرار نتنياهو في إفشال الوصول لاتفاق هدنة.

وتعرف المنطقة الممتدة بمحاذاة الحافة الجنوبية لقطاع غزة على الحدود مع مصر باسم محور صلاح الدين، وتشكل واحدة من العوائق الرئيسية أمام التوصل إلى اتفاق لوقف القتال في غزة وإطلاق سراح الأسرى الإسرائيليين مقابل الإفراج عن معتقلين فلسطينيين.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close