الأحد 15 Sep / September 2024

سافرت في 30 رحلة دون تذكرة.. "المتسللة" الأميركية تكشف "السرّ"

سافرت في 30 رحلة دون تذكرة.. "المتسللة" الأميركية تكشف "السرّ"

شارك القصة

  الأميركية مارلين هارتمان
الأميركية مارلين هارتمان (تويتر)
شاركت الأميركية مارلين هارتمان أسرار خداعها التي وصلت إلى نهايتها في أكتوبر 2019، عندما تم القبض عليها في مطار أوهير بشيكاغو.

شاركت مسافرة نجحت في التسلل في 30 رحلة جوية بدون تذكرة سفر، أسرار خداعها التي وصلت إلى نهايتها في أكتوبر/ تشرين الأول 2019، عندما تم القبض عليها في مطار أوهير بشيكاغو.

ووفقًا لموقع "ميترو"، تقتنع الأميركية مارلين هارتمان، البالغة 69 عامًا، والمعروفة بـ "المتسللة"، بأن سلوكها المتواضع ولكن الواثق جعلها تتخطى الأمن وتسافر على متن عشرات الطائرات من دون تصريح صعود.

وفي حديثها من سجن مقاطعة كوك في شيكاغو، قالت هارتمان: "لم أتمكن مطلقًا من ركوب طائرة بمفردي، كان يُسمح لي بالمرور دائمًا؛ أعني أنني تمكنت من المرور عبر الخط الأمني دون تصريح صعود الطائرة".

كانت هارتمان تصل إلى نقطة إدارة أمن النقل "تي.أس.آي" وتدعي اتباع شخص ما، وكانت معروفة جيدًا بين عناصر إدارة أمن النقل الذين يديرون أمن المطار. كانوا يراسلون بعضهم البعض عبر الأجهزة لإطلاق تحذيرات عند "رؤية مارلين"، لكنها تمكنت من التهرب.

أخبرت هارتمان قناة "سي.بي.أس 2" أنها استمتعت بسمعتها السيئة، وقالت: "لا أمانع إذا قال الناس عني مجنونة".

وبعد القبض عليها، أمرت القاضية بيغي تشيامباس باحتجازها، بعد أن كانت تحت المراقبة عقب رحلة قصيرة في لندن، بتهمة السطو والتعدي الجنائي وانتهاك المراقبة

و أمضت مارلين 500 يوم في سجن مقاطعة كوك، حيث تم تشخيص حالتها باضطراب ثنائي القطب، وتتلقى الآن العلاج لحالتها.

تلوم هارتمان طفولتها الصعبة على حالتها. وقالت: "كان هناك الكثير من العنف والمرض العقلي في الأسرة".

وتعتقد أن طيرانها القهري كان استجابة فعلية لمشكلة "القتال أو الهروب"، وتتفق مع الادعاءات بأن سلوكها الغريب جعلها "شخصًا رائعًا".

وتأمل هارتمان الآن أن يمنعها علاجها ثنائي القطب من القيام بمزيد من الرحلات غير القانونية.

وقال خبير أمن الطيران جيم برايس: "إن تصرفات مارلين الغريبة أظهرت كيف أن إجراءات أمن المطار لا تزال معيبة، حتى بعد 11 سبتمبر/ أيلول".

وأضاف: "إن مفتاح نجاح مارلين يبدو مظهرها المتواضع وبساطة مخططها".  وتابع: "غالبًا ما تكون الأنواع غير المتطورة من الخطط هي الأكثر نجاحًا".

 لم تعلق إدارة أمن المواصلات على إخفاقاتها مع هارتمان، ولكن تقول برايس: "إن رحلاتها غير القانونية يجب أن تُستخدم أداةَ تدريب للمساعدة في تجنب الهفوات المستقبلية".

تابع القراءة
المصادر:
ميترو