الخميس 19 Sep / September 2024

بمليار دولار.. مشروع أميركي يدعم إسرائيل لزيادة قدرتها على ضرب إيران

بمليار دولار.. مشروع أميركي يدعم إسرائيل لزيادة قدرتها على ضرب إيران

شارك القصة

الولايات المتحدة تبني منشآت عسكرية في إسرائيل - موقع ذي إنترسبت الأميركي
الولايات المتحدة تبني منشآت عسكرية في إسرائيل - موقع ذي إنترسبت الأميركي
يأتي مشروع الدعم الأميركي في إطار عقد بقيمة نحو مليار دولار مُنح لشركة بوينغ العملاقة للدفاع لتزويد إسرائيل بأربع طائرات ناقلة من طراز (KC- 46A Pegasus).

كشف موقع "ذي إنترسبت" الأميركي قيام واشنطن ببناء وتطوير منشآت عسكرية جنوبي إسرائيل، لاستيعاب طائرات التزود بالوقود، وذلك وفقًا لوثائق تعاقدات عامة صدرت حديثًا.

ويأتي المشروع في إطار عقد بقيمة نحو مليار دولار، مُنح لشركة بوينغ العملاقة للدفاع في عام 2022، لتزويد إسرائيل بأربع طائرات ناقلة من طراز (KC- 46A Pegasus)، على أن تُسّلم بحلول نهاية عام 2026. 

ويتضمن مشروع بناء KC- 46A، إنشاء وتكييف البنية التحتية للطيران والصيانة لطائرات التزود بالوقود، بما في ذلك بناء 5 هياكل خرسانية وفولاذية جديدة، فضلًا عن إمكانية بناء مبان ومستودعات إضافية.

قاعدة سرية في عمق النقب

ويُنظر إلى شراء طائرات KC- 46AS على أنه إشارة إلى تصميم إسرائيل على زيادة قدرتها على ضرب المنشآت النووية الإيرانية

وذكر الموقع الأميركي أن مشروع التطوير سينفذ في قاعدة أميركية سرية في عمق صحراء النقب، على بعد 20 ميلًا من غزة، والتي تحمل الاسم الرمزي "الموقع 512".

والقاعدة الأميركية "الموقع 512" منشأة رادار تراقب السماء بحثًا عن هجمات صاروخية على إسرائيل، وهي واحدة من 60 قاعدة أو حامية عسكرية تابعة للولايات المتحدة في الشرق الأوسط. 

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي
Close