الأربعاء 18 Sep / September 2024

سعد الصغير في "ورطة جديدة" بعد توقيفه بسبب المخدرات.. ما القصة؟

سعد الصغير في "ورطة جديدة" بعد توقيفه بسبب المخدرات.. ما القصة؟

شارك القصة

نكر الصغير معرفته بأن تكون المواد المضبوطة مخدرة
أنكر الصغير معرفته بأن تكون المواد المضبوطة مخدرة- الصفحة الرسمية للفنان
بات المغني المعروف بأغانيه الشعبية أمام ورطة كبيرة، إذ كشفت تقارير صحافية أن الصغير كان من المفترض أن يسافر غدًا الخميس إلى الأردن.

أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الأربعاء، بأن الفنان سعد الصغير خضع لسحب عينة من دمه، ضمن الإجراءات المتبعة بعد ضبط مواد مخدرة بحوزته من قبل سلطات مطار القاهرة يوم أمس، ما أدى إلى توقيفه.

وكانت صحيفة "الأهرام" المحلية قد ذكرت، يوم أمس، أن السلطات الأمنية في المطار عثرت بحوزة الصغير، خلال عملية تفتيشه، على زيت الماريغوانا المخدر وسجائر إلكترونية، وقد حررت السلطات محضرًا بالواقعة لإحالته إلى جهات التحقيق.

"لم يكن يعلم"

واليوم، أشارت الصحيفة نفسها إلى أن المغني الشعبي الشهير حضر إلى مصلحة الطب الشرعي وسط حراسة أمنية مشددة داخل سيارة الترحيلات، حيث تم اصطحابه إلى الطابق المخصص لإجراء تحليل المخدرات، ثم غادر مع الحراسة إلى محبسه مرة أخرى.

وكانت النيابة العامة بالقاهرة قد قررت حبس المغني 4 أيام على ذمة التحقيقات بتهمة حيازة وتعاطي المواد المخدرة، وتم إيداع المغني، البالغ من العمر 54 عامًا، في الحجز داخل محكمة مصر الجديدة لحين انتهاء النيابة العامة من التحقيقات واتخاذ قرار بشأنه، وفقًا لما ذكرته صحيفة "المصري اليوم".

الصحيفة نفسها، كانت قد أشارت أمس، إلى أن الصغير أوضح أمام جهات التحقيق، أن المواد المخدرة التي عثر عليها بحوزته عبارة عن زيت "أوغونا"، قائلًا: إنه يتناولها في المناسبات والحفلات والسهرات، لكنه لا يتعاطى المخدرات بشكل دائم. وأشار إلى أنه لم يكن على علم بأن تلك المادة، تعتبر من المواد المخدرة، إذ كان يظن أنه مشابه لزيت السجائر العادية.

أشتهر سعد الصغير بالأغاني الشعبية
اشتهر سعد الصغير بالأغاني الشعبية- صفحة الفنان على فيسبوك

وقالت تقارير صحفية، إن الصغير أكد عدم إجادته القراءة باللغة الإنكليزية، وقال: "لم أكن أعلم أن الزيت الموجود في تلك السجائر، هو زيت مخدر، لا سيما أنني أتناول دواء الترامادول، بسبب عملية في القدم".

"المصري اليوم" أفادت بأن محامي المطرب الشعبي سعد الصغير قدم شهادة طبية تثبت علاجه، وقدم روشتة تثبت أنه مصرح له تناول الترامادول.

ورطة في الأردن

وبات المغني المعروف بأغانيه الشعبية أمام ورطة كبيرة، إذ كشفت تقارير أوردتها الصحافة المحلية أن الصغير كان من المفترض أن يسافر غدًا الخميس إلى الأردن، بعد توقيعه عقدًا لإحياء حفل فني هناك كان مقررًا في 13 سبتمبر/أيلول الجاري.

وأكدت الصحيفة نفسها أن حفل سعد الصغير في الأردن يواجه أزمة كبيرة في حالة استمرار حبسه وعدم خروجه بضمان محل إقامته أو عدم تجديد الحبس له، مما قد يؤدي إلى وقوع منظمي الحفل في مشكلة مع الجمهور الذي قام بحجز تذاكر الحفل. وحتى الآن، لم يُعرف ما سيتخذه منظمو الحفل من قرار؛ هل سيتم تأجيله أم إلغاؤه، وذلك في انتظار قرار النيابة بشأن التجديد أو الإفراج.

وتحدثت صحيفة "الأهرام" اليوم عن وقائع توقيف الصغير، مشيرة إلى أن هذا الأخير كان بحوزته 9 عبوات سجائر إلكترونية تحتوي على مخدر الماريجوانا، والتي تم اكتشافها من خلال جهاز الفحص بالأشعة بعد تمرير حقيبته، حيث تبين وجود مواد عضوية داخل الحقيبة.

وأثناء مواجهته، انهار سعد الصغير بالبكاء لحظة ضبطه من قِبل سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، وأنكر معرفته بأن هذه العبوات تحتوي على مواد مخدرة مدرجة في جدول المخدرات المصرية.

وفي اعترافاته الأولية أمام سلطات جمارك مطار القاهرة الدولي، أوضح الصغير أن الـ9 عبوات المضبوطة بحوزته والخاصة بالسجائر الإلكترونية تحتوي على مخدر الماريجوانا، مؤكدًا باكيًا: "لا أعرف أنها تحتوي على مواد مخدرة ممنوعة. لقد تسلمتها من شخص آخر، أرجوكم صدقوني، أنا بريء ولا أجيد القراءة والكتابة".

يذكر أن الصغير هو لقب للمغني الذي يحمل اسم سعد محمود حنفي في الحقيقة، وهو صاحب أغاني شعبية لاقت صدى واسعًا في الشارع المحلي، وشارك في العديد من الأفلام والأعمال التلفزيونية.

تابع القراءة
المصادر:
صحف مصرية
Close