الأربعاء 18 Sep / September 2024

"البنتاغون" يُلغي خطط بناء الجدار الحدودي مع المكسيك

"البنتاغون" يُلغي خطط بناء الجدار الحدودي مع المكسيك

شارك القصة

زاد عدد القصر المهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى الولايات المتحدة من المكسيك تسع مرات.
زاد عدد القُصَّر المهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى الولايات المتحدة من المكسيك تسع مرات (غيتي)
بدأت وزارة الدفاع الأميركية "اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإلغاء مشاريع بناء الحاجز الحدودي"، الممولة بأموال مخصّصة أصلًا لمشاريع عسكرية أخرى.

أعلنت وزارة الدفاع الأميركية "البنتاغون" أنها ألغت كل خطط بناء الجدار على الحدود مع المكسيك.

وأفاد المتحدث باسم "البنتاغون" جمال براون في بيان الجمعة: "وفقًا لإعلان الرئيس جو بايدن، تُلغي وزارة الدفاع كل مشاريع بناء الجدار الحدودي المدفوعة بأموال مخصّصة أصلًا لمشاريع عسكرية أخرى".

وأضاف أن وزارة الدفاع "بدأت اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لإلغاء مشاريع بناء الحاجز الحدودي"، مؤكدًا أن "إجراء اليوم يعكس التزام هذه الإدارة المستمرّ بالدفاع عن أمتنا ودعم أفراد قواتنا وأسرهم".

وأشار براون إلى أن الأموال التي لم يتمّ الإفراج عنها بعد، سيُعاد توجيهها إلى المشاريع التي كانت مخصّصة لها في الأصل، ولا سيما المدارس الخاصة بعائلات العسكريين، وبناء قواعد في الخارج، وتأمين معدات لاحتياطي الحرس الوطني. لكنه لم يوضح قيمة الأموال.

وكان الرئيس الأميركي السابق دونالد ترمب استخدم مليارات الدولارات من ميزانية البنتاغون في عامي 2019 و2020 لتمويل جداره المخصّص "لمكافحة الهجرة" على الحدود مع المكسيك.

وعند وصوله إلى البيت الأبيض في يناير/ كانون الثاني الماضي، أصدر الرئيس الحالي جو بايدن أمرًا تنفيذيًا بتعليق بناء الجدار.

وفي سياق متصل، حذّرت منظمة "يونيسف" من أن عدد القُصَّر المهاجرين الذين يحاولون الوصول إلى الولايات المتحدة زاد تسع مرات في المكسيك، بحيث ارتفع من 380 إلى 3500 منذ مطلع السنة، مشيرة إلى أن مراكز الإيواء تجاوزت قدرتها الاستيعابية.

تابع القراءة
المصادر:
أ ف ب
Close