الأربعاء 18 Sep / September 2024

مظاهرات داعمة للفلسطينيين على الحدود اللبنانية.. وإطلاق نار من الجانب الاسرائيلي

مظاهرات داعمة للفلسطينيين على الحدود اللبنانية.. وإطلاق نار من الجانب الاسرائيلي

شارك القصة

نُقل الرجل إلى إحدى المستشفيات للمعالجة بعد إصابته بكسور ورضوض
أُفيد بأن فلسطينيًا سقط من أعلى الجدار بعد إطلاق النار عليه من قبل الجنود الاسرائيليين من دون إصابته (صورة أرشيفية - غيتي)
لليوم الثالث على التوالي، تشهد بلدة العديْسة اللبنانية المحاذية للحدود مع إسرائيل مظاهرات غاضبة، دعمًا للفلسطينيين في مواجهة عدوان إسرائيلي متواصل.

أطلق الجيش الإسرائيلي اليوم الأحد النار باتجاه متظاهرين داخل لبنان بعد تحطيمهم كاميرات مراقبة إسرائيلية مثبتة على السياج الحدودي. 

وأُفيد بأن فلسطينيًا سقط من أعلى الجدار الإسمنتي الفاصل بعد أن أطلق الجنود الإسرائيليون النار عليه دون أن يصيبوه. وقد نُقل إلى أحد المستشفيات لتلقي العلاج بعد إصابته برضوض.

مظاهرات داعمة

ولليوم الثالث على التوالي، تشهد بلدة العديْسة اللبنانية المحاذية للحدود مع إسرائيل مظاهرات غاضبة، دعمًا للفلسطينيين في مواجهة عدوان إسرائيلي متواصل.

ويتخلّل الاحتجاجات عند الحدود إلقاء حجارة وتحطيم كاميرات إسرائيلية ومحاولات لاجتياز السياج الحدودي، يقابلها استنفار وإطلاق نار من الجانب الإسرائيلي.

من جانبها، قالت قيادة قوات الأمم المتحدة المؤقتة في جنوب لبنان (يونيفيل) في بيان اليوم الأحد، إن "جنودها متواجدون على الأرض، ويعملون بتنسيق وثيق مع القوات المسلحة اللبنانية لتوفير الأمن في المنطقة منذ بداية المظاهرات".

وأضافت: "نحن معًا (مع الجيش اللبناني) على الأرض لتخفيف حدة التوتر والحيلولة دون تصعيد الوضع أكثر".

وأشارت إلى أنها "فتحت تحقيقًا في الحوادث الأخيرة على طول الخط الأزرق، وتواصل حث الجميع على ضبط النفس".

واستشهد أول من أمس الجمعة شاب لبناني متأثرًا بجراح أُصيب بها نتيجة إطلاق نار من قوات إسرائيلية على شباب؛ حاولوا اجتياز الحدود للوصول إلى إحدى المستوطنات الإسرائيلية الواقعة على الحدود مع لبنان.

إعتداءات وحشية

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية منذ 13 أبريل/ نيسان الماضي؛ جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة الإسرائيلية ومستوطنون في مدينة القدس المحتلة، ولا سيما المسجد الأقصى ومحيطه وحي "الشيخ جراح"، إثر مساع إسرائيلية لإخلاء 12 منزلًا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

ومنذ 10 مايو/ أيار الجاري، تشن إسرائيل عدوانًا بالطائرات والمدافع على الفلسطينيين في غزة، فيما ترد فصائل المقاومة بإطلاق الصواريخ على المدن الإسرائيلية.

وارتفع عدد شهداء العدوان المتواصل على غزة اليوم الأحد إلى 192، بينهم 58 طفلًا و34 سيدة، فيما استشهد ما لا يقل عن 21 فلسطينيًا في الضفة الغربية المحتلة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close