الأربعاء 25 Sep / September 2024

سيغيب عن الملاعب لأشهر.. من يخلف شتيغن في برشلونة؟

سيغيب عن الملاعب لأشهر.. من يخلف شتيغن في برشلونة؟

شارك القصة

شارك شتيغن في 7 مباريات بمختلف مسابقات الموسم الجاري
شارك شتيغن في 7 مباريات بمختلف مسابقات الموسم الجاري - غيتي
تعرض شتيغن للإصابة بعد سقوطه خلال ارتقائه لكرة عالية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 45، من المباراة التي جمعت برشلونة مع مضيفه فياريال.

سيغيب حارس المرمى المصاب مارك-أندريه تير شتيغن عن صفوف برشلونة متصدر دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم لعدة أشهر، لكن مدرب الفريق هانز فليك قال الثلاثاء إن حارس المرمى الاحتياطي إيناكي بينيا قادر على تعويض غيابه.

والإثنين، أجرى الدولي الألماني تير شتيغن جراحة ناجحة، بعد إصابته بتمزق كامل في أحد أوتار ركبته اليمنى.

وتعرض شتيغن للإصابة بعد سقوطه خلال ارتقائه لكرة عالية داخل منطقة الجزاء في الدقيقة 45، من المباراة التي جمعت "البلوغرانا" مع مضيفه فياريال، الأحد، ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإسباني.

غياب تير شتيغن

وشارك شتيغن، في 7 مباريات بمختلف مسابقات الموسم الجاري 2025/2024، وخرج بشباك نظيفة في مباراة واحدة.

وذكرت وسائل إعلام إسبانية أن الحارس الألماني (32 عامًا) أصيب خلال فوز برشلونة بنتيجة 5-1 على فياريال في الدوري الإسباني يوم الأحد الماضي ومن المتوقع أن يغيب عن الملاعب لمدة ثمانية أشهر على الأقل.

وقال فليك للصحفيين قبل مباراة خيتافي الأربعاء: "قدم إيناكي أداء جيدًا جدًا خلال فترة الإعداد للموسم الجديد أيضًا. بذل جهدا كبيرًا كي يصبح هنا. إنه في حالة تركيز وجاهز للعب".

وأضاف: "نثق في التشكيلة لكن يجب أن نتحلى بالحذر لأن اللاعبين في خط الظهر صغار جدًا. في الوقت الحالي، لا نشعر بالضغط ونثق في إيناكي".

وبعد انضمامه إلى أكاديمية نادي برشلونة وهو في 13 من عمره، شارك بينيا (25 عامًا) في 23 مباراة مع الفريق الأول واستقبلت شباكه 39 هدفًا، وحافظ على شباكه نظيفة في خمس مباريات.

حارس المرمى الاحتياطي إيناكي بينيا
حارس المرمى الاحتياطي إيناكي بينيا - غيتي

وأضاف فليك: "سنرى ما سيحدث. سنتحدث مع (مدرب إسبانيا) لويس دي لا فوينتي الذي درب حراس مرمى من طراز عالمي رفيع لسنوات عديدة. سيكون أول شخص أتحدث معه".

ويغيب عن الفريق الكتالوني بالفعل الوافد الجديد داني أولمو وزملاؤه في خط الوسط غابي وفرينكي دي يونغ ومارك برنال وفيرمين لوبيز إضافة إلى المدافعين رونالد أراوخو وأندرياس كريستنسن.

وحقق برشلونة بداية مثالية للموسم في الدوري الإسباني تحت قيادة فليك إذ أحرز ستة انتصارات متتالية، مما منحه صدارة الترتيب بفارق أربع نقاط عن البطل ريال مدريد الذي يحتل المركز الثاني.

لكن مدرب بايرن ميونيخ السابق يسعى لتحقيق المزيد.

وأوضح فليك: "أجرينا تحليلًا للمباراة أمام فياريال ورأينا الكثير من الأمور التي يمكن تحسينها. لم نصل إلى خط النهاية. بإمكانك دائمًا فعل المزيد. نتقدم خطوة بخطوة".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close