الخميس 19 Sep / September 2024

فوز صعب لأرسنال.. لامين يامال يعيد برشلونة لصدارة الدوري الإسباني

فوز صعب لأرسنال.. لامين يامال يعيد برشلونة لصدارة الدوري الإسباني

شارك القصة

لامين يامال
أنهى برشلونة المباراة بعشرة لاعبين - رويترز
فوز جديد لبرشلونة يبقيه في صدارة الدوري الإسباني في حين حقق أرسنال الإنكليزي فوزًا صعبًا على توتنهام بهدف وحيد.

قاد لاعب برشلونة الشاب لامين يامال فريقه للفوز على فريق جيرونا بأربعة أهداف مقابل هدف اليوم الأحد، ليحقق خامس انتصار على التوالي في بداية موسم دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.

وسجل يامال هدفيه في الدقيقتين 30 و37، قبل أن يحرز داني أولمو الهدف الثالث بعد الاستراحة مباشرة من اللمسة الأولى من مسافة قريبة.

وأحرز بيدري الهدف الرابع من مسافة قريبة في الدقيقة 64، قبل أن يسجل البديل كريستيان ستواني هدف جيرونا الوحيد في الدقيقة 80.

وأنهى برشلونة المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد فيران توريس ببطاقة حمراء مباشرة، إثر تدخل عنيف على ياسر أسبريا في الدقيقة 86.

ويتصدر برشلونة الترتيب برصيد 15 نقطة بعد خمس جولات، بفارق أربع نقاط أمام ريال مدريد وفياريال. ويحتل جيرونا المركز السابع بسبع نقاط.

انتصار لأرسنال

إلى ذلك، وفي سياق الدوري الإنكليزي، سجل غابرييل ماغاليس هدفًا بضربة رأس في الشوط الثاني ليفوز أرسنال 1-صفر على مضيفه توتنهام هوتسبير في قمة شمال لندن اليوم الأحد، ليواصل ملاحقة مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

وبدأ توتنهام المباراة بشكل أفضل وأجبر الحارس ديفيد رايا على تصدّيات مبكرة، قبل أن يستفيق أرسنال على الرغم من أن يورين تيمبر ربما كان محظوظًا لتجنب طرده مباشرة بسبب تدخل متهور على بيدرو بورو في الشوط الأول.

لاعب أرسنال غابرييل ماغاليس
سجل غابرييل ماغاليس هدف أرسنال الوحيد- رويترز

وكانت المباراة سريعة من الفريقين مع نقص الفعالية أمام المرمى حتى عاقب أرسنال منافسه توتنهام من ركلة ركنية، وأفلت غابرييل بسهولة من كريستيان روميرو وسجل برأسه في مرمى حارس توتنهام من مسافة قريبة في الدقيقة 64.

وصمد أرسنال أمام ضغط توتنهام في الدقائق الأخيرة ليحقق انتصارًا جعله يتأخر بفارق نقطتين عن سيتي حامل اللقب، قبل رحلته إلى ملعب الاتحاد يوم الأحد المقبل بينما يملك توتنهام أربع نقاط من أربع مباريات.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
Close