Skip to main content

شاحنة مليئة بالشوكولا.. هدية غير مألوفة لمدافع بايرن بعدما أنقذ مرمى فريقه

الثلاثاء 14 مارس 2023
دي ليخت محتفلًا بانقاذه مرمى فريقه خلال مواجهة سان جيرمان - فيسبوك

وصلت شاحنة مليئة بالشوكولا لمدافع فريق بايرن ميونخ، ماتياس دي ليخت، كهدية من قبل صديقه الحارس يان سومر، بعد أن أنقذ الأول مرمى الفريق خلال المباراة الأخيرة ضد باريس سان جيرمان. 

وأطاح بايرن بغريمه الفرنسي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، الأسبوع الماضي، بعد أن هزمه في مرحلة إياب الدور الثاني 2-0، مجددًا انتصاره عليه ذهابًا في باريس 1-0. 

وقبل أن يسجل لبايرن الكاميرون تشوبا موتينغ، والمهاجم الألماني سيرج غنابري، أخطأ الحارس السويسري للفريق الألماني يان سومر، حين تعمد مراوغة مهاجمي سان جيرمان، لتصل الكرة إلى البرتغالي فيتينيا في صفوف الفريق الفرنسي، ليسددها في الشباك الخالية، لكن قبل أن تتجاوز خط المرمى، اندفع الهولندي دي ليخت، وأبعدها بقدميه، في إنقاذ غير مسار المباراة. 

وأعرب سومر بعد اللقاء عن فرحته، بإنقاذ زميله دي ليخت الشباك، وإنقاذه شخصيًا من مسؤولية كبيرة في حال دخلت الكرة الشباك، ووعد في تصريحات له بهدية خاصة لزميله، قائلًا: "سأترك شاحنة مليئة بالشوكولاتة السويسرية على عتبة بيته كهدية". في إشارة للمدافع الهولندي. 

"كمية كبيرة"

والسبت خلال مباراة في الدوري الألماني، أجاب دي ليخت الصحفيين بعد سؤاله حول ما إذا كان قد تلقى هدية زميله:" لا ليس بعد، نحن بحالة جيدة بدنيًا الآن، لذا من الأفضل عدم تناول كمية كبيرة من الشوكولا". 

وأفادت وسائل إعلام محلية، بأن الشاحنة المليئة بالشوكولا وصلت، يوم أمس، بالفعل بيت دي ليخت، الذي قام بالتبرع بـ 700 كيلوغرام من حمولتها إلى الجمعيات الخيرية في ألمانيا. 

شاحنة الشوكولا التي وصلت بيت دي ليخت - فيسبوك

ويعتبر سومر أحدث صفقات بايرن ميونخ، الذي استقدمه من بروسيا مونشغلادباخ بعد إصابة حارسه العملاق مانويل نوير، كما أن دي ليخت الذي يلعب الموسم الأول له بعد انتقاله من صفوف يوفنتوس إلى النادي الألماني الصيف الماضي. 

ونجح كل من سومر ودي ليخت وزمليهما الفرنسي أوباميكانو، بالمحافظة على شباك بايرن ميونخ، خلال مباراتي الدور الثاني في دوري الأبطال، حارمين بطل العالم ليونيل ميسي، وهداف المونديال كيليان مبابي من التسجيل على مدار 180 دقيقة. 

ويتمتع بايرن ميونخ بأفضل خط دفاع في المسابقة القارية حتى الآن، حيث لم تهتز شباكه خلال 8 مباريات خاضها، سوى مرتين، بينما لم يستطع كل من برشلونة وإنتر ميلان وسان جيرمان، التسجيل أمامه. 

المصادر:
العربي
شارك القصة