Skip to main content

شارك بفيلم قراصنة الكاريبي.. سمكة قرش تقتل الممثل الأميركي تامايو بيري

الثلاثاء 25 يونيو 2024
شارك الممثل الأميركي تامايو بيري في فيلم ركوب الأمواج "بلو كراش" عام 2002 - وسائل التواصل

أدى هجوم سمكة قرش في أرخبيل هاواي الأحد، بحسب السلطات المحلية، إلى مقتل راكب الأمواج الأميركي تامايو بيري الذي عُرف في هوليوود بأدواره المساعدة، وأبرزها في "بايرتس أوف ذي كاريبيين" Pirates of the Caribbean (قراصنة الكاريبي).

وكان المنقذ البحري المحترف البالغ 49 عامًا، وهو من المشاهير في جزيرة أواهو، يمارس رياضة ركوب الأمواج قبالة شاطئ ماليكاهانا عندما هاجمته سمكة قرش في منتصف النهار.

وفاة الممثل تامايو بيري

وأوضحت المسؤولة المحلية شاين إنرايت في مؤتمر صحافي، أن أجهزة الإنقاذ تلقت بلاغًا عن "إصابة راكب أمواج بجروح قاتلة من جرّاء هجوم سمكة قرش".

وأضافت أن جثته "نُقِلَت إلى الشاطئ"، حيث تم تأكيد وفاته.

بدوره، وصف رئيس بلدية هونولولو ريك بلانغياردي تامايو، بأنه كان "بحارًا أسطوريًا"، معربًا عن أسفه لـ"الخسارة المأسوية".

شارك الممثل الأميركي تامايو بيري في فيلم "بايرتس أوف ذي كاريبيين" - وسائل التواصل

واكتسب راكب الأمواج المحترف السابق شهرة في مطلع العقد الأول من القرن الحادي والعشرين كواحد من المتخصصين في ركوب الأمواج من نوع "بايبلاين"، التي تُعدّ من الأخطر في العالم، ويتميز بها شاطئ "ثورث شور" الشهير في أواهو.

وفتحت له شهرته في هذا المجال باب المشاركة في فيلم ركوب الأمواج "بلو كراش" Blue Crush عام 2002، وما لبث أن حصل في هوليوود على أدوار مسانِدة أخرى.

وكان من أبرز تلك الأدوار في فيلم "تشارليز إينجلز: فول ثروتل" Charlie's Angels: Full Throttle عام 2003، وفي مسلسل "هاواي فايف أو" Hawaii Five-O عام 2011، وفي الجزء الرابع من سلسلة أفلام "قراصنة الكاريبي" (2011).

وغالبًا ما تشهد هاواي هجمات من أسماك القرش، لكنها نادرًا ما تكون قاتلة، إذ إن خمسة أشخاص فحسب لقوا حتفهم في 81 حادثة تعرّض لها راكبو أمواج أو سابحون أو غوّاصون سُجِّلَت في السنوات العشر الأخيرة، وفقًا لإحصاءات السلطات.

وأوضحت دراسة نشرتها مجلة "رويال سوسايتي" عام 2021ـ أن معظم عضات أسماك القرش في العالم تعود إلى كون بصرها ضعيفًا، مما يجعلها تعتقد أن راكبي الأمواج أو السابحين هم فرائسها المعتادة، مثل أسود البحر.

المصادر:
أ ف ب
شارك القصة