Skip to main content

شاهد.. كاميرا "العربي" ترصد الاشتباكات مباشرة في مخيم جنين

الأربعاء 29 نوفمبر 2023
قال مراسلنا إن قوات الاحتلال نفذت اقتحامات كثيرة لمخيم جنين في محاولة للسيطرة على المقاومة الفلسطينية داخله وفشلت في كل مرة

دارت اشتباكات على الهواء مباشرة بين عناصر من المقاومة الفلسطينية وقوات الاحتلال، التي اقتحمت مخيم جنين في الضفة الغربية ليل الثلاثاء الأربعاء. 

ورصدت كاميرا "العربي" مباشرة التبادل الكثيف لإطلاق النار في أحد أحياء المخيم، قبل أن يطلب جنود الاحتلال من الصحافيين مغادرة أماكنهم وسط الاشتباكات المستمرة.

تدمير البنية التحتية

وتحدث مراسل "العربي" عميد شحادة عن دمار كبير في المنطقة، وسط وجود عشرات الآليات العسكرية الإسرائيلية في طرقات مخيم جنين.

وأشار إلى المنازل التي حوّلتها قوات الاحتلال إلى ثكنات عسكرية خلال الاقتحام، وما خلّفته في عملية تدمير البنية التحتية في المخيم.

وذكر مراسلنا أن قوات الاحتلال نفذت اقتحامات كثيرة لمخيم جنين في محاولة للسيطرة على المقاومة الفلسطينية داخله، وكانت تفشل في كل مرة في القضاء على المقاتلين الفلسطينيين.

وفيما أشار إلى سقوط أكثر من 100 شهيد في مدينة جنين ومخيمها منذ بداية العام الجاري، قال إنه دائمًا ما يتبيّن بعد كل اقتحام أن معظم الشهداء هم من المدنيين.

وقد تحدثت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم عن استشهاد طفلين أحدهما يبلغ من العمر 8 أعوام برصاص الاحتلال في مخيم جنين.

ويصعّد الاحتلال الإسرائيلي اعتداءاته في الضفة الغربية على وقع العدوان على قطاع غزة، الذي أسفر عن استشهاد أكثر من 15 ألف فلسطيني وخلّف دمارًا وأزمة إنسانية متفاقمة.

ويشهد القطاع الفلسطيني المحاصر منذ يوم الجمعة الماضي هدنة إنسانية مؤقتة سمحت بدخول مساعدات إغاثية إلى غزة وتبادل للأسرى بين المقاومة والاحتلال.

المصادر:
العربي
شارك القصة