الأربعاء 18 Sep / September 2024

شرطة الاحتلال تعتدي على المعتصمين في حي الشيخ جراح

شرطة الاحتلال تعتدي على المعتصمين في حي الشيخ جراح

شارك القصة

فلسطين
الاعتداءات تتواصل على المتضامنين مع أهالي "الشيخ جراح" (غيتي)
وصل العشرات من المتضامنين من مناطق أخرى إلى حي "الشيخ جراح"، وشاركوا أهله في مأدبة إفطار اليوم الأخير من شهر رمضان، ثم أدوا صلاتي المغرب والغائب على أرواح الشهداء.

اعتدت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأربعاء، على عشرات الفلسطينيين الذي تجمعوا سلميًا في حي "الشيخ جراح" بمدينة القدس المحتلة، للتضامن مع العائلات المهددة بإخلاء منازلها لصالح إسرائيليين.

وأصدر القضاء الإسرائيلي، مؤخرًا، قرارات بإخلاء 12 منزلًا في الحي من عائلات فلسطينية وتسليمها لإسرائيليين، بزعم أن هذه المنازل أقيمت على أراضٍ كان يملكها يهود.

ووصل العشرات من المتضامنين من مناطق أخرى إلى حي "الشيخ جراح"، وشاركوا أهله في مأدبة إفطار اليوم الأخير من شهر رمضان، ثم أدوا صلاتي المغرب والغائب على أرواح الشهداء.

إلا أن قوة من الشرطة الإسرائيلية اعتدت بالضرب على المشاركين في التجمع السلمي، وفضته بالقوة. ويسود توتر في الحي إثر أنباء عن وصول مجموعات من المستوطنين من أجل الانضمام للمستوطنين المقيمين في الحي، والذين يبثون أغانيَ عبرية عبر مكبرات الصوت.

وكان عدد من القناصل والدبلوماسيين الأوروبيين، قد زاروا حي "الشيخ جراح" أمس الثلاثاء للوقوف على أوضاع الأسر الفلسطينية. ووصف أحد الديبلوماسيين"الزيارة بأنها تأتي للاستماع إلى الأهالي المهددين بالطرد من منازلهم" لصالح مستوطنين إسرائيليين.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون، منذ بداية شهر رمضان المبارك، في 13 أبريل/ نيسان الماضي، في القدس، وخاصة منطقة "باب العمود" والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي "الشيخ جراح".

تابع القراءة
المصادر:
الأناضول
تغطية خاصة
Close