السبت 29 يونيو / يونيو 2024

صحة الأطفال في خطر.. أطباء في أوروبا يحذّرون من نقص الأدوية

صحة الأطفال في خطر.. أطباء في أوروبا يحذّرون من نقص الأدوية

Changed

نافذة تسلط الضوء على الإضراب في القطاع الصحي في بريطانيا (الصورة: غيتي)
خلال فصل الشتاء، شهدت أوروبا نقصًا في المضادات الحيوية وأدوية أخرى، حيث تسبّبت الأمراض المتزايدة خصوصًا بين الأطفال بزيادة الطلب على الأدوية.

حذّر أطباء أطفال من دول أوروبية عدة، أمس السبت، من نقص أدوية للأطفال بما فيها المضادات الحيوية وعلاجات الربو.

وقال الأطباء، في رسالة إلى وزراء الصحة في كل من النمسا وفرنسا وألمانيا ومنطقة جنوب تيرول الإيطالية وسويسرا، إنّه "من الضروري إيجاد حلّ سريع وموثوق ودائم" للمشكلات التي تواجهها مخزونات الأدوية في أوروبا، مضيفين أنّ صحة الأطفال والصغار في خطر بسبب نقص الأدوية في كل أنحاء أوروبا.

وأشار الأطباء إلى أنّه من مسؤولية صنّاع القرار السياسي ضمان الإنتاج والإمداد الكافيَين للتأكد من توافر الأدوية الأساسية لرعاية الأطفال.

وشدّدوا على ضرورة توفّر المضادات الحيوية وأدوية تسكين الآلام وأدوية الحمى والربو واللقاحات.

وردًا على الرسالة، غرّد وزير الصحة الألماني كارل لوترباخ على تويتر قائلًا إنّ المخاوف "مبررة تمامًا"، مشيرًا إلى أن قانونًا يهدف إلى معالجة قضايا تسليم الأدوية معروض حاليًا على البرلمان الألماني.

وخلال فصل الشتاء، شهدت أوروبا نقصًا في المضادات الحيوية وأدوية أخرى، حيث تسبّبت الأمراض المتزايدة خصوصًا بين الأطفال بزيادة الطلب على الأدوية.

هذا وشهدت دول أوروبية عدة خلال الأشهر الأخيرة ضغوطات على النظام الصحي في البلاد مع إضرابات للعاملين في القطاع الصحي للمطالبة بتحسين أجورهم في خضم أزمة غلاء معيشة.

وشملت الإضرابات الأطباء المتدرّبين والممرضين وطواقم الإسعاف، وغيرهم من العاملين الصحيين.

المصادر:
العربي - أ ف ب

شارك القصة

تابع القراءة
Close