Skip to main content

صحيفة أميركية تتهم "متسللين صينيين" باستهداف هواتف يستخدمها ترمب وفانس

منذ 2 ساعات
لم تؤكد حملة المرشح الرئاسي استهداف هواتف ترمب وفانس - أرشيف غيتي

ذكرت صحيفة نيويورك تايمز أمس الجمعة، نقلًا عمّن وصفتهم بأشخاص مطلعين، أن متسلّلين صينيين اخترقوا شبكة "فيرايزون" واستهدفوا هواتف يستخدمها الرئيس الأميركي السابق ومرشح الحزب الجمهوري في انتخابات الرئاسة الأميركية دونالد ترمب والمرشح لمنصب نائب الرئيس جيه.دي فانس.

وأشارت الصحيفة إلى أن المحققين يعملون على تحديد ما إذا كان المتسللون قد تمكنوا خلال المحاولة من جمع معلومات.

وأضافت أن حملة المرشح الرئاسي علمت هذا الأسبوع أن ترمب وفانس كانا من بين عدد من الأشخاص خارج الحكومة وداخلها، جرى استهداف أرقام هواتفهم عبر اختراق شبكة "فيرايزون".

"شجعت مهاجمة البنية التحتية الأميركية"

وبينما لم تؤكد حملة المرشح الرئاسي استهداف هواتف ترمب وفانس، قال ستيفن شونغ، مدير التواصل في الحملة، إن كامالا هاريس نائبة الرئيس الديمقراطي جو بايدن والمنافسة للرئيس السابق شجعت الصين وإيران على مهاجمة البنية التحتية الأميركية لمنع ترمب من العودة إلى البيت الأبيض.

وسبق أن تعرضت حملة ترمب للاستهداف هذا العام، على ما تشير وكالة "رويترز".

ووجهت وزارة العدل الأميركية اتهامات لثلاثة أعضاء من الحرس الثوري الإيراني بـ"التسلل الإلكتروني"، ومحاولة التأثير على انتخابات الخامس من نوفمبر/ تشرين الثاني.

وقال مكتب التحقيقات الاتحادي (إف. بي. آي) ووكالة الأمن الإلكتروني وأمن البنية التحتية الأميركية الجمعة، إنهما يحققان في وصول غير مصرّح به إلى بنية تحتية تجارية للاتصالات من أشخاص مرتبطين بالصين.

ولم يشر البيان المشترك إلى الهدف من وراء الاختراق.

من ناحيتها، قالت فيرايزون إنها على علم بمحاولة متطورة لاستهداف شبكات اتصالات أميركية بهدف جمع معلومات.

وأضافت أكبر شركة اتصالات أميركية أنها تتعاون مع سلطات إنفاذ القانون.

المصادر:
رويترز
شارك القصة