الأربعاء 3 يوليو / يوليو 2024

صدمة كروية في السعودية بعد سقوط أهلي جدة.. الهلال بطلًا للدوري

صدمة كروية في السعودية بعد سقوط أهلي جدة.. الهلال بطلًا للدوري

Changed

الهلال السعودي
لحظة تتويج الهلال بلقب دوري المحترفين بالسعودية - فيسبوك
شهدت كرة القدم السعودية لأول مرة في التاريخ سقوط واحد من أعرق الأندية في دوري المحترفين إلى دوري الدرجة الأولى، فيما تمكن الهلال من الاحتفاظ بلقب بطولة الدوري.

عاشت كرة القدم السعودية لحظات صادمة، أمس الإثنين، تجلت بسقوط نادي أهلي جدة العريق إلى دوري الدرجة الأولى في نهاية دوري المحترفين بعد أن تعادل سلبيًا مع فريق الشباب ليحتل المركز الـ15 ما قبل الأخير في ترتيب الجولة الأخيرة.

ونجح الهلال في حصد لقب الدوري هذا الموسم، بعد فوزه على الفريق الفيصلي 2-1، في حين سقط منافسه الاتحاد في فخ التعادل السلبي مع فريق الباطن، ليحتل الهلال المركز الأول بـ67 نقطة، مقابل 65 للاتحاد. 

ويشكل سقوط أهلي جدة، سابقة هي الأولى في تاريخ النادي الذي يلقب بـ"أمبراطور" الكرة السعودية، والذي تفرّد تاريخيًا بتحقيق ثلاثية الدوري وكأس الملك وكأس السوبر في موسم واحد، عام 2016. 

وشهد استاد الأمير فيصل بن فهد، لحظات درامية عاشها مشجعو الأهلي بعد أن أعلن الحكم نهاية المباراة، لتعيش المدرجات أجواء غير مسبوقة، من الحزن والدموع والصدمة في صفوف الجماهير. 

ورغم تاريخه العريق أخفق النادي في تحقيق النتائج المرجوة منه، وخسر في 10 مباريات، وتعادل في 14 مباراة، ولم ينجح بالفوز سوى في 6 مباريات فقط. 

وقالت صحيفة "الوطن" السعودية، التي عنونت خبر سقوط النادي التاريخي بمقولة "كان صرحًا من خيال فهوى": إنّ جماهير أهلي جدة حمّلت إدارة النادي برئاسة ماجد النفيعي والمدير التنفيذي موسى المحياني مسؤولية الانهيار "الذي أصاب قلعة الكؤوس، وهبوط الراقي للمرة الأولى في تاريخه".

بدورها، قالت صحيفة "الرياضية" المحلية: إنّ أهلي جدة بات أول بطلٍ لدوري المحترفين يهبط إلى الدرجة الأولى، وهو النادي الذي تعج خزائنه بـ 27 كأسًا ذهبية، وهو أحد أعرق فرق كرة القدم السعودية وأكثرها حصدًا للألقاب الجماعية.

في المقابل، توج الهلال باللقب للمرة الثالثة على التوالي والـ18 في تاريخه، معززًا وجوده في قمة الأكثر تتويجًا بلقب الدوري السعودي، متفوقًا على جاره النصر الذي حصد اللقب 10 مرات، يليه فريق اتحاد جدة برصيد 8 مرات.

واستطاع الأزرق العاصمي الظفر بلقب أطول بطولة للدوري بعد منافسة قوية مع الاتحاد، لم تنتهِ إلا بإطلاق الحكم صافرة نهاية مباراة الجولة الأخيرة. 

المصادر:
العربي

شارك القصة

تابع القراءة
Close