الإثنين 30 Sep / September 2024

"صراع أمني".. ما أسباب إطلاق تيك توك ميزة المنشورات النصية؟

"صراع أمني".. ما أسباب إطلاق تيك توك ميزة المنشورات النصية؟

شارك القصة

نافذة على "العربي" حول إطلاق تيك توك ميزة المنشورات النصية (الصورة: العربي)
تتيح هذه الخاصية للمستخدمين الاختيار بين مجموعة متنوعة من الخلفيات لمنشوراتهم النصية التي يمكن أن تضم وسومًا على التدوينات الجديدة.

أعلنت شركة "بايت دانس" المالكة لتطبيق تيك توك إطلاق ميزة المنشورات النصية، في خطوة تهدف لمنافسة إكس (تويتر سابقًا) ومنصات ميتا، بعدما كانت متخصصة فقط بمقاطع الفيديو.

وستتيح هذه الخاصية للمستخدمين الاختيار بين مجموعة متنوعة من الخلفيات لمنشوراتهم النصية، التي يمكن أن تضم وسومًا على التدوينات الجديدة.

ويمكن أيضًا إضافة أصوات وموسيقى إلى النص، كما أن السقف المتاح لكل منشور هو 1000 كلمة.

وتفاعل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي مع إعلان تيك توك، ولقيت الخطوة ردود فعل بين من اعتبر أنها لن تنجح، وبين من رأى أن "هذه الميزة الجديدة ستساهم في إنشاء علاقة أفضل مع جمهور المنصة".

منافسة أمنية

وفي هذا الإطار، قال الخبير في أمن وتكنولوجيا المعلومات ووسائل التواصل الاجتماعي رائد سمور: إن هذه الخطوة جزء من المعركة القائمة بين الشركات الأميركية والصينية.

وأضاف سمور في حديث لـ "العربي" من عمّان، أن تيك توك يريد أن يصبح "وي شات" الجديد على صعيد العالم، وليس فقط في الصين.

واعتبر سمور أن الصراع تقني سياسي اقتصادي أمني، وهي حلقات متصلة فيما بينها، خصوصًا بعد التصعيد الأميركي تجاه المنصة الصينية.

ونوه سمور إلى أن هذا التوجه إستراتيجي لمشغل تيك توك ومن يقف خلفه، أي وكالة الأمن الصينية التي تتحكم في أي تطوير في المنصة مستقبلًا.

بدوره، قال الخبير في سياسة نشر المحتوى على الإنترنت فادي السعدي: إن المنافسة هي على التحكم بساحة مواقع التواصل الاجتماعي.

أما خبير التسويق عبر محركات البحث إسماعيل السعافين فاعتبر أن خطوة تيك توك تهدف لمنافسة ثريدز، وهي ميزة جديدة لتنويع المحتوى.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close