الجمعة 20 Sep / September 2024

صلاح وهالاند يحطمان الأرقام .. سيتي وبايرن يستعيدان الصدارة

صلاح وهالاند يحطمان الأرقام .. سيتي وبايرن يستعيدان الصدارة

شارك القصة

هالاند لحظة تسديده ضربة الجزاء لسيتي
هالاند لحظة تسديده ضربة الجزاء لسيتي - غيتي
استعاد كل من مانشستر سيتي وبايرن ميونخ صدارة الدوري في إنكلترا وألمانيا بينما مني باريس سان جيرمان بخسارة مدوية في فرنسا.

تخطى مانشستر سيتي بصعوبة، أمس الأحد، مضيفه فولهام بنتيجة (2-1)، لينتزع صدارة الدوري الإنكليزي من أرسنال ضمن منافسات المرحلة 34، فيما استمر مهاجمه النرويجي إرلينغ هالاند، والنجم المصري محمد صلاح بتسجيل أرقام قياسية بالبطولة.

وفرض الأرجنتيني خوليان ألفاريس نفسه نجمًا للقاء بتسببه بركلة جزاء ترجمها بنجاح النرويجي آرلينغ هالاند (3)، قبل أن يسجل بطل مونديال قطر الثاني من تسديدة من 25 مترًا (36). وسجل هدف فولهام اليتيم البرازيلي كارلوس فينيسيوس (15).

أرقام هالاند

ورفع العملاق هالاند رصيده إلى 34 هدفًا في 30 مباراة في الدوري هذا الموسم، ليدخل التاريخ من بابه الواسع بعدما تساوى مع المهاجمين أندي شيرر وأندي كول.

وكان الهدف هو الـ50 لهالاند أيضًا في مختلف المسابقات، منذ توقيعه الصيف الماضي من بوروسيا دورتموند الألماني، متفوقًا بفارق 21 هدفًا على أي لاعب آخر في البرميرليغ هذا الموسم، وأكثر من سبعة أندية مجتمعة في مختلف المسابقات. كذلك بات أول لاعب في البرميرليغ يسجل 50 هدفًا في كل المسابقات منذ عام 1931.

وأزاح سيتي الذي رفع رصيده إلى 76 نقطة أرسنال الذي يستقبل تشلسي، يوم الثلاثاء، في ختام منافسات هذه المرحلة، عن الصدارة متقدمًا عليه بفارق نقطة بعدما هيمن نادي "المدفعجية" على المركز الأول لفترة طويلة.

وقلب نيوكاسل يونايتد تأخره أمام ضيفه ساوثمبتون بهدف إلى فوز ثمين (3-1)، وحذا مانشستر يونايتد حذوه واقترب أكثر من دوري الأبطال بفوزه الصعب على ضيفه أستون فيلا (1-صفر).

ورفع نيوكاسل رصيده إلى 65 نقطة في المركز الثالث وحافظ على فارق النقطتين مع "الشياطين الحمر" في المركز الرابع الأخير المؤهل للمسابقة القارية الأم.

صلاح والتاريخ

من جهته، حقق ليفربول فوزًا حابسًا للأنفاس على توتنهام (4-3) وانتزع منه المركز الخامس بفارق نقطتين (56)، كما استفاد أيضًا من سقوط فيلا.

وسجل النجم المصري هدفه الـ17 في البطولة، وهو الهدف رقم 184 لصلاح بقميص الريدز في جميع المسابقات، ليتفوق على الهداف التاريخي روبي فاولر، الذي سجل 183 هدفًا في 369 مباراة، بحسب شبكة "أوبتا" للإحصائيات.

من جهتها، قالت شبكة "سكاي"، إن صلاح بات رابعًا في قائمة الأكثر تسجيلًا بقميص ليفربول، خلال 300 مباراة.

عودة بايرن 

وفي ألمانيا، أحرز بايرن ميونخ هدفين في الشوط الثاني ليفوز (2-صفر) على هيرتا برلين متذيل الترتيب، ويستعيد صدارة الدوري الألماني قبل أربع جولات من النهاية.

وحسم سيرج غنابري وكينغسلي كومان الفوز لبايرن ليستعيد القمة من بروسيا دورتموند الذي تعادل (1-1) مع مضيفه بوخوم يوم الجمعة.

ويملك بايرن 62 نقطة مقابل 61 لمنافسه ثاني الترتيب، ويحتل أونيون المركز الثالث وله 56 نقطة متساويًا مع فرايبورج رابع الترتيب.

ووضع بايرن حدًا لغيابه عن الانتصارات في أربع مباريات متتالية بجميع المسابقات، وخفف الضغط على مدربه توماس توخيل بعد خروج الفريق من كأس ألمانيا ودوري أبطال أوروبا في الأسابيع الأخيرة.

سقوط سان جيرمان

أمّا في فرنسا، فقد تلقى باريس سان جيرمان هزيمة مدوية على أرضه أمام لوريان بنتيجة (3-1)، كما تعرض مدافعه الدولي المغربي أشرف حكيمي للطرد، أمس الأحد، في المرحلة 33 من الدوري الفرنسي لكرة القدم، وبات فريق العاصمة تحت مرمى نيران مرسيليا الفائز على ضيفه أوكسير (2-1).

ومُني سان جرمان المتصدر برصيد 75 نقطة بخسارته الأولى، بعد 3 انتصارات متتالية، هي السادسة له هذا الموسم، والثالثة في عقر داره، قبل أن يتقلص الفارق مع مطارده المباشر مرسيليا إلى 5 نقاط بعدما قلب هذا الأخير تأخره أمام أوكسير بهدف إلى فوز صعب (2-1).

تعثر نابولي

وأخفق فريق نابولي بحسم لقب البطولة، في الدوري الإيطالي يوم أمس، بعدما تعادل مع ضيفه ساليرنيتانا (1-1) في منافسات المرحلة الثانية والثلاثين.

واحتاج نابولي الذي يحلّق في صدارة جدول ترتيب الدوري بـ79 نقطة إلى الفوز بعد خسارة مطارده المباشر لاتسيو أمام مضيفه إنتر (1-3)، ليحقق لقبه الثالث في "سيري أ" قبل ست مراحل من اختتام الموسم.

وبالتالي، سيتأجل حسم الـ"سكوديتو" الذي طال انتظاره لبضعة أيام أخرى على الأقل، وسيكون نابولي على موعد مع المجد المنشود، لاستعادة اللقب للمرة الأولى منذ 33 عامًا.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close