الأحد 1 Sep / September 2024

صورة قبلة حميمية في العلن تثير الجدل.. وزيرة مغربية تخرج عن صمتها

صورة قبلة حميمية في العلن تثير الجدل.. وزيرة مغربية تخرج عن صمتها

شارك القصة

احتفظت بنعلي بحقّها بالردّ على مزاعم الصحيفة الأسترالية
احتفظت بنعلي بحقّها بالردّ على مزاعم الصحيفة الأسترالية - غيتي
أرفقت صحيفة أسترالية الصورة بمقال يُلمّح إلى علاقة عاطفية بين الوزيرة المغربية ورجل الأعمال مع شبهة بتضارب المصالح بينهما.

نفت وزيرة الانتقال الطاقي والتنمية المستدامة المغربية ليلى بنعلي صحة الصورة التي نشرتها صحيفة أسترالية، زعمت أنّها تجمعها مع رجل أعمال أسترالي وهما يتبادلان قبلة حميمية في العلن.

وقالت الوزيرة في بيان رسمي أمس الثلاثاء: "الأمر لا يعدو أن يكون مجرد ادعاء زائف وعار من الصحة تمامًا"، معتبرة أنّ "محاولة التشهير التي طالتها ليست الأولى، بل شكل من أشكال الانتقام والاستهداف الصادرة عن تجمّعات مصالح معينة".

وأكدت أنّها تحتفظ بحقّها "في اللجوء إلى القضاء، ضد كل من سيثبت تورّطه أيًا كان مركزه، فاعلًا أصليًا أو مشاركًا أو مساهمًا".

شكوك حول الصورة

ونشرت صحيفة "ذي أستراليان" (The Australian) صورة زعمت أنّها تجمع بين الوزيرة بنعلي ومدير مجموعة "فورتيسكيو" رجل الأعمال الأسترالي أندرو فوريست، وهما يتبادلان قبلة حميمية.

صورة تزعمت أنّها تجمع بين الوزيرة بنعلي ورجل أعمال أسترالي أندرو فوريست
صورة زعمت الصحيفة الأسترالية أنّها تجمع بين الوزيرة بنعلي ورجل أعمال أسترالي أندرو فوريست - ذا أستراليان

وزعمت الصحيفة الأسترالية بأنّ القصة حصلت عندما كانت الوزيرة المغربية في زيارة قبل أكثر من أسبوع إلى العاصمة الفرنسية باريس.

وأرفقت الصحيفة الصورة بمقال يُلمّح إلى علاقة عاطفية بين المسؤولين وشبهة تضارب المصالح بينهما، بعدما استقبلت الوزيرة المستثمر المذكور ضمن وفد من مجموعته خلال فبراير/ شباط الماضي في الرباط، في سياق محادثات ثنائية.

ورغم أنّ الصورة لا تظهر الوزيرة بشكل واضح، إلا أنّ الصحيفة اعتبرت أنّ المعلومات الواردة في المقال صحيحة، بدليل أنّ مجموعة "فورتيسكيو" لم تؤكد أو تنفي صحة الخبر.

كما شكّكت مصادر مطلعة مقرّبة من الوزيرة بصحة الصورة، خاصة وأنّ البنية الجسدية للسيدة الموجودة في الصورة لا تُشبه بنية الوزيرة.

وفي أبريل/ نيسان الماضي، وقّعت الشركة الأسترالية على اتفاقية شراكة مع المجمع الشريف للفوسفاط من أجل توفير الهيدروجين الأخضر والأمونيا الخضراء والأسمدة الخضراء في المغرب وأوروبا والأسواق الدولية.

كما شملت الشراكة التطوير المحتمل لتجهيزات التصنيع، ومركزًا للبحث والتطوير للنهوض بصناعة الطاقة المتجدّدة، التي تعرف نموًا سريعًا في المغرب.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وسائل إعلام مغربية
Close