الأربعاء 25 Sep / September 2024

ضربة لإسبانيا وسيتي.. غياب طويل للنجم رودري بعد إصابته في أربطة الركبة

ضربة لإسبانيا وسيتي.. غياب طويل للنجم رودري بعد إصابته في أربطة الركبة

شارك القصة

رودري بعد إصابته خلال المباراة مع آرسنال
رودري بعد إصابته خلال المباراة مع آرسنال - رويترز
تلقى كل من نادي مانشستر سيتي ومنتخب إسبانيا ضربة كبيرة بإصابة نجم خط الوسط رودري والمرشح لنيل الكرة الذهبية هذا الموسم.

قال نادي مانشستر سيتي اليوم الأربعاء: إن لاعب الوسط الإسباني رودري يعاني من إصابة في أربطة ركبته اليمنى، وسافر إلى بلاده لاستشارة طبيب متخصص في مثل هذه الحالات لتقييم مدى خطورة الإصابة.

وغادر الدولي الإسباني (28 عامًا) الملعب في الشوط الأول من مباراة مانشستر سيتي أمام أرسنال، التي انتهت بالتعادل 2-2 في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم يوم الأحد الماضي.

وبعد فوز مانشستر سيتي على واتفورد في كأس رابطة الأندية الإنكليزية أمس الثلاثاء، قال المدرب بيب غوارديولا: إن لاعب الوسط سيغيب "لفترة طويلة".

"أفضل وسط في العالم"

وأضاف بيب بعد الفوز على واتفورد 2-1 مساء أمس، في الدور الثالث لمسابقة كأس الرابطة: "هناك بعض الآراء التي تشير إلى أن فترة غياب رودري ستكون أقل مما نتوقع، ولكن للأسف هو مصاب، ونحن ننتظر حاليًا المكالمات النهائية منه ومن الأطباء لمعرفة ما يعانيه بالضبط ونوع الجراحة التي سيخضع لها".

وأكد النادي في بيان، أن رودري يعاني من إصابة في أربطة ركبته اليمنى. فيما ذكرت تقارير في وقت سابق من هذا الأسبوع أن اللاعب قد يغيب عن بقية الموسم.

وأضاف البيان نفسه: "سافر لاعب الوسط إلى إسبانيا للحصول على مشورة طبية متخصصة هذا الأسبوع، بعد إجراء الفحوصات الأولية في مانشستر. لا يزال التقييم مستمرًا لتحديد المدى الكامل للإصابة والتشخيص المتوقع". 

وصف غوارديولا رودري بأفضل لاعب وسط بالعالم
وصف غوارديولا رودري بأفضل لاعب وسط بالعالم - رويترز

واعترف مدرب برشلونة وبايرن ميونيخ الألماني السابق، بأن غياب رودري يُعدّ ضربة كبيرة، لكنه يعتقد أن سيتي الذي فاز بأربعة ألقاب متتالية في الدوري يمكنه أن يبقى منافسًا. وأضاف: "سنخوض موسمًا جيدًا، لديّ ثقة كبيرة في لاعبي فريقي. يتوجّب عليّ إيجاد حل".

وتابع غوارديولا: "رودري لا يُعوّض. عندما لا يلعب الفريق مع أفضل لاعب وسط في العالم لفترة طويلة، بالطبع يكون ذلك ضربة كبيرة، ولكن من واجبي إيجاد حل حتى نبقى تنافسيين كما كنا لسنوات عديدة"، مردفًا: "عندما يكون اللاعب غير قابل للتعويض، يجب أن نعمل كفريق، وهذا ما سيحدث".

مرشح للكرة الذهبية

وكان رودري، الذي اختير أفضل لاعب في بطولة أوروبا هذا العام التي فاز بها مع إسبانيا، عنصرًا أساسيًا في نجاح غوارديولا بقيادة أبطال الدوري الإنكليزي الممتاز.

ومنذ انضمامه من أتليتيكو مدريد في 2019، شارك رودري في 174 مباراة بالدوري الإنكليزي الممتاز مع النادي، ولم يخسر سوى 19 مرة خلال تلك الفترة مقابل 129 فوزًا.

وسيشكل غياب رودري ضربة قوية مزدوجة لكل من مانشستر سيتي، الذي يتطلع للفوز بلقب الدوري الممتاز للمرة الخامسة تواليًا هذا الموسم، ويتصدر الترتيب برصيد 13 نقطة من خمس مباريات، وكذلك لمنتخب إسبانيا الذي ينتظره استحقاق دوري الأمم الأوروبية الشهر المقبل. 

ويطرح اسم رودري كمرشح محتمل للفوز بجائزة الكرة الذهبية هذا العام، بعد دوره الكبير مع سيتي الموسم الماضي، وقيادته منتخب بلاده للظفر بلقب يورو 2024، وهو لم يخسر سوى مباراة واحدة من آخر 84 لعبها مع سيتي والمنتخب الإسباني.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات