الخميس 5 Sep / September 2024

طالت صعدة وحجة.. غارات أميركية بريطانية جديدة على اليمن

طالت صعدة وحجة.. غارات أميركية بريطانية جديدة على اليمن

شارك القصة

استهدفت الغارات مدينة صعدة على الحدود الشمالية للسعودية - الأناضول
استهدفت الغارات مدينة صعدة على الحدود الشمالية للسعودية - الأناضول
نفذت القوات الأميركية والبريطانية 3 غارات على مدينة صعدة اليمنية، بينما يؤكد الحوثيون استمرارهم باستهداف السفن المرتبطة بإسرائيل.

أعلنت جماعة الحوثي اليمنية، فجر السبت، أن القوات الأميركية والبريطانية شنت هجومًا على محافظة صعدة شمالي البلاد، بثلاث غارات.

وقال مصدر أمني في الجماعة لوكالة "سبأ" التابعة للحوثي: "إن طيران العدوان الأميركي البريطاني شن 3 غارات على مدينة صعدة (شمال)"، موضحًا أن "الغارات الثلاث تركزت على مناطق شرق المدينة"، دون تفاصيل أكثر.

ضربات متلاحقة

ويشير مراسل "العربي" في صنعاء خليل القاهري إلى أن هذه الغارات استهدفت الاتجاه الشرقي لمدينة صعدة على الحدود الشمالية مع المملكة العربية السعودية وذلك بعد ساعات على استهداف منطقة الجر التابعة لمديرية عبد في محافظة الحجة شمال غرب البلاد بسبع غارات. 

ويوضح مراسلنا أن الجانبين الأميركي والبريطاني يقولان إن الضربات دمرت عتادًا عسكريًا وصواريخ معدة للإطلاق، بينما تقول جماعة الحوثي إن هذه الغارات عشوائية ولا تؤثر على قدراتها العسكرية.

وتؤكد الجماعة أنها ماضية في استهداف السفن الأميركية والبريطانية في المياه الإقليمية اليمنية والسفن التجارية المتجهة إلى إسرائيل تضامنًا مع غزة

وكان الحوثيون أعلنوا استهداف سفينة بريطانية، كما أشار المتحدث العسكري باسم الجماعة يحيى سريع إلى تنفيذ هجوم على منطقة إيلات في إسرائيل دون أن يعلن طبيعة الهدف. 

وجاءت الغارات الأميركية والبريطانية التي طالت محافظتي صعدة والحجة بعد أيام على غارات مماثلة استهدفت منطقة الجبانة التابعة لمحافظة الحديدة على البحر الأحمر غربي اليمن.  

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close