Skip to main content

طالت موقعًا عسكريًا.. مقتل 5 عناصر من النظام السوري بقصف إسرائيلي

منذ 12 ساعات
نفّذت إسرائيل مئات الضربات الجوّية في سوريا خلال الأعوام الماضية - غيتي/أرشيفية

قُتل خمسة عناصر من قوات النظام السوري في ضربة إسرائيلية استهدفت موقعًا عسكريًا في ريف دمشق قرب الحدود السورية اللبنانية في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة.

ونقلت وكالة "سانا" الرسمية للأنباء عن مصدر عسكري قوله، إن إسرائيل شنت "عدوانًا جويًا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفة أحد المواقع العسكرية على الحدود السورية اللبنانية قرب كفير يابوس في ريف دمشق".

مقتل 5 عناصر من قوات النظام السوري

وأكد المصدر العسكري مقتل "خمسة عسكريين وإصابة آخر بجروح".

وتداولت صفحات سورية على وسائل التواصل الاجتماعي صورًا لأسماء وعناصر قوات النظام السوري الذين قتلوا في الضربة الإسرائيلية.

وخلال الأعوام الماضية، نفّذت إسرائيل مئات الضربات الجوّية في سوريا طالت بشكل رئيسي أهدافًا إيرانيّة وأخرى لحزب الله، بينها مستودعات وشحنات أسلحة وذخائر، وكذلك مواقع لجيش النظام السوري.

ويأتي الاستهداف داخل الحدود السورية، مع مواصلة إسرائيل شن هجمات جوية على مناطق لبنانية منذ الإثنين الفائت، مخلّفة أكثر من 730 شهيدًا، بينهم أطفال ونساء، بالإضافة إلى 2658 جريحًا ونحو 390 ألف نازح، وفق رصد وكالة الأناضول لبيانات السلطات اللبنانية الرسمية. 

وأفادت السلطات اللبنانية أمس الخميس بأن أكثر من 31 ألف شخص، الجزء الأكبر منهم سوريون، عبروا الحدود من لبنان منذ مطلع الأسبوع.

إسرائيل ترفض الهدنة

ورفضت إسرائيل الخميس مقترح هدنة مع حزب الله لمدة 21 يومًا طرحته دول أبرزها الولايات المتحدة، متوعدة بمواصلة عدوانها حتى "النصر" مع استمرار جيشها في شنّ غارات جوية مكثّفة في لبنان يردّ عليها الحزب بإطلاق صواريخ نحو شمال إسرائيل.

ويشيع حزب الله بعد ظهر اليوم الجمعة القيادي محمد سرور غداة اغتياله بضربة إسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية.

وسرور بحسب حزب الله (51 عامًا) تولى منذ العام 2020 قيادة القوة الجوية في الحزب، وقاد العمليات العسكرية للقوة الجوية منذ بدء جبهة "الإسناد لغزة".

المصادر:
وكالات
شارك القصة