السبت 14 Sep / September 2024

طال أربعة مبان.. "العربي" يرصد آثار القصف على حي قشطة بمدينة رفح

طال أربعة مبان.. "العربي" يرصد آثار القصف على حي قشطة بمدينة رفح

شارك القصة

مراسل "العربي" يرصد جانب من القصف الإسرائيلي على حي قشطة بمدينة رفح
مراسل "العربي" يرصد جانبًا من القصف الإسرائيلي على حي قشطة بمدينة رفح
أفاد مراسل "العربي" بأنّ حي قشطة المستهدف بالغارات الإسرائيلية هو من الأحياء المكتظة بالسكان نتيجة نزوح الكثيرين إليها خلال العدوان على قطاع غزة.

تعرّض حي قشطة في مدينة رفح جنوب قطاع غزة لقصف إسرائيلي عنيف فجر اليوم الأحد، في ظل تواصل العدوان على القطاع لليوم 121 على التوالي.

وقال مراسل "العربي" صالح الناطور من جوار المنازل المدمرة في الحي: إن غارات إسرائيلية استهدفت في ساعات الليل منازل المواطنين في تلك المنطقة مخلفة دمارًا كبيرًا.

وأضاف المراسل: القصف الإسرائيلي طال أربعة مبانٍ حيث باتت مدمرة بالكامل، في حين أن المنزل المستهدف لم يكن فيه أحد لحظة قصفه.

تدمير المنازل جزء من الحرب الإسرائيلية

ونوه المراسل، إلى أن جزءًا من الحرب الإسرائيلية هي تدمير المنازل، حيث جرى توثيق نحو أكثر من 360 ألف وحدة سكنية تم تدميرها وسط نزوح عشرات آلاف العائلات جراء القصف.

وأشار إلى أن حي قشطة هو من الأحياء المكتظة بالسكان بالأساس قبل أن يزداد عدد ساكنيه من النازحين في الآونة الأخيرة.

وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، اليوم الأحد، إلى "27 ألفًا و365 شهيدًا و66 ألفًا و630 مصابًا" منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023، وفقًا لوزارة الصحة الفلسطينية في غزة.

وتستضيف رفح حاليًا أكثر من نصف سكان غزة، الذين شردتهم الحرب، وهي أيضًا الطريق الرئيس للمساعدات الإنسانية لنحو 2.3 مليون شخص في حاجة ماسة إليها.

وهدّد وزير الأمن الإسرائيلي يوآف غالانت الخميس الماضي بالوصول إلى "رفح" وتنفيذ عملية عسكرية على غرار ما جرى في شمال القطاع ووسطه.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - الأناضول
تغطية خاصة
Close