الخميس 19 Sep / September 2024

عباس: القدس خط أحمر ولا سلام ولا أمن إلا بتحريرها من الاحتلال

عباس: القدس خط أحمر ولا سلام ولا أمن إلا بتحريرها من الاحتلال

شارك القصة

الرئيس الفلسطيني محمود عباس
لقاء عباس وغانتس يُعد أول محادثات رسمية بين الإسرائيليين والفلسطينيين منذ تولي بينيت منصبه في يونيو (غيتي)
عباس وفي كلمة متلفزة، قبيل اجتماع للقيادة الفلسطينية بمدينة رام الله، قال: "شعبنا قال كلمته ونحن معه نريد مستقبلًا بلا عدوان وبلا استيطان".

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس اليوم الأربعاء، أن "القدس خط أحمر ولا سلام ولا أمن ولا استقرار إلا بتحريرها بالكامل من الاحتلال الإسرائيلي".

وأضاف عباس، في كلمة متلفزة، قبيل اجتماع للقيادة الفلسطينية بمدينة رام الله، أن‎ "شعبنا قال كلمته ونحن معه نريد مستقبلًا بلا عدوان وبلا استيطان".

وأردف: "نواصل التحرك والعمل لوقف العدوان الهمجي على شعبنا في القدس وغزة والضفة".

وأردف بالقول: "تحركنا على كل المستويات التزامًا بمسؤوليتنا الوطنية، وسنواصل العمل بكل ما يمكن، للدفاع عن شعبنا وكف الاحتلال عن مقدساتنا، وسندرس اليوم كل خياراتنا".

وزاد: "في كل يوم تجري اتصالات بيننا وبين أميركا لنقول لهم كفى".

ووجه رسالة للولايات المتحدة وإسرائيل قائلاً: "طفح الكيل. إرحلوا عنا، سنبقى شوكة في عيونكم، لن نغادر وطننا، أنهوا احتلالكم لبلادنا اليوم وليس غدًا". 

يُذكر أن مجلس الأمن الدولي عقد اليوم الأربعاء اجتماعًا طارئًا، هو الثاني له خلال ثلاثة أيام حول التصعيد في الأراضي المحتلة. 

وأخفق المجلس مجددًا في تبني إعلان مشترك وسط استمرار معارضة الولايات المتحدة لأي نص بهذا الخصوص، وفق ما نقله دبلوماسيون.

ارتفاع عدد الشهداء

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة أعلنت، اليوم الأربعاء، ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي إلى 65 شهيدًا.

وقالت الوزارة في بيان إن من بين الشهداء 16 طفلًا، و5 سيدات ورجل مسن. وأفادت أن عدد الإصابات وصل إلى 365.

وتسبّبت الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس ومحاولات بسط السيادة الكاملة عليها، بانتقال التوتر إلى قطاع غزة، واندلاع جولة القتال الحالية، التي بدأت مساء الإثنين الماضي.

ومن أهم الانتهاكات الإسرائيلية التي تسبّبت بالاحتقان الحالي، صدور قرارات قضائية إسرائيلية بإخلاء 12 منزلًا فلسطينيًّا في حي "الشيخ جراح"، الذي يُعد أحد أحياء القدس الشرقية، من قاطنيها وتسليمها لمستوطنين يهود.

وأمس الثلاثاء، تدهورت الأمور بشكل كبير وغير مسبوق، عقب لجوء إسرائيل لسياسة تدمير الأبراج السكنية بغزة، وردت حركة حماس بإطلاق عشرات الصواريخ نحو وسط إسرائيل.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close