السبت 7 Sep / September 2024

عبودية واستغلال.. الشرطة تحرر 33 عاملًا هنديًا في إيطاليا 

عبودية واستغلال.. الشرطة تحرر 33 عاملًا هنديًا في إيطاليا 

شارك القصة

الشرطة الإيطالية تحرر 33 عاملًا هنديًا من "العبودية" – "ذا هيندو"
الشرطة الإيطالية تحرر 33 عاملًا هنديًا من "العبودية" – "ذا هيندو"
يحضر زعماء عصابة من الهند مواطنين إلى إيطاليا بتصاريح عمل موسمية، ثم يستغلونهم للعمل بظروف أشبه بالعبودية.

أعلنت الشرطة الإيطالية اليوم السبت تحرير 33 عاملًا زراعيًا هنديًا من ظروف عمل أشبه بالعبودية في إقليم فيرونا بشمال البلاد.

كما صادرت السلطات الإيطالية ما يقرب من نصف مليون يورو أي حوالي 545300 دولار، من اثنين من المخالفين المشتبه بهما.

ووفق وكالة "رويترز" أصبح استغلال العمال في دائرة الضوء في إيطاليا، بعد واقعة حدثت في يونيو/ حزيران عندما لقي عامل زراعي هندي حتفه بعد أن بترت إحدى الآلات ذراعه.

عصابة لاستدراج المهاجرين

في التفاصيل، فقد أوضحت الشرطة الإيطالية في بيان أن أشخاصًا هنديين يشتبه في أنهم زعماء عصابة أحضروا مواطنين إلى إيطاليا بتصاريح عمل موسمية وطلبوا من كل واحد منهم دفع 17 ألف يورو ووعدوهم بمستقبل أفضل.

وأضافت الشرطة أن المهاجرين حصلوا على وظائف في المجال الزراعي وكانوا يعملون من 10 إلى 12 ساعة يوميًا طوال أيام الأسبوع، مقابل 4 يوروهات فقط في الساعة.

وبحسب "رويترز"، كان مبلغ الـ 4 يورو يخصم منهم بالكامل حتى سداد جميع ديونهم.

عبودية واستغلال

ووصفت الشرطة معاملة المهاجرين بأنها "عبودية"، وجاء في البيان أنه طُلب من البعض مواصلة العمل مجانًا لدفع مبلغ إضافي قدره 13 ألف يورو للحصول على تصريح عمل دائم "وهو في الواقع لم يكن ليمنح لهم أبدًا".

وتابعت الشرطة أن المخالفين المشتبه بهما يواجهان تهمًا متعلقة بالعبودية واستغلال العمال، مضيفة أن السطات ستوفر للعمال الحماية وفرص عمل وأوراق إقامة قانونية.

وفي الحادثة التي جرت في يونيو، ألقى صاحب شركة العامل على الطريق دون مساعدة طبية بعد أن قطعت ذراعه بواسطة آلات زراعية ثقيلة، مما تسبب في وفاته. 

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) حينها، أن صاحب العمل تخلى عن العامل بعد أن قطعت آلة تغليف الفراولة ذراعه في لاتسيو، وبسبب "نزيف غزير" توفي في مستشفى بروما بعد يومين عندما تم العثور عليه.

وألقت الشرطة الإيطالية القبض على مالك شركة الزراعة أنتونيلو لوفاتو، بعد أن ربط المدعون جريمة القتل غير العمد المشتبه بها الأصلية بجريمة القتل "بسبب حقد لاحق"، حسبما جاء في بيان صادر عن المدعين اللاتينيين.

وأثارت وفاة العامل الغضب تجاه زعماء العصابات، وهو أمر منتشر على نطاق واسع في إيطاليا، وخاصة في جنوب البلاد. 

تابع القراءة
المصادر:
رويترز - ترجمة

الدلالات

Close