الإثنين 16 Sep / September 2024

عدوان جنين.. كاميرا "العربي" توثق إطلاق النار العشوائي من قبل قوات الاحتلال

عدوان جنين.. كاميرا "العربي" توثق إطلاق النار العشوائي من قبل قوات الاحتلال

شارك القصة

مراسل "العربي" يرصد الاشتباكات العنيفة في مخيم جنين (الصورة: غيتي)
أظهرت لقطات رصدتها كاميرا "العربي" على الهواء مباشرة، آلية لجيش الاحتلال، وهي تسير وتطلق النار باتجاه مدنيين فلسطينيين وصحافيين وطواقم إسعاف.

رصدت كاميرا "العربي" اليوم الإثنين، جانبًا من الاعتداءات الإسرائيلية العشوائية على هامش اقتحام مدينة جنين ومخيمها وما تخلله من مواجهات عنيفة.

واليوم الإثنين، استشهد 4 فلسطينيين، وأصيب العشرات في اقتحام قوات الاحتلال لمدينة جنين، في حين فجّر المقاومون عبوات محلية الصنع بشكل مباشر في الآليات العسكرية الإسرائيلية في "حي الجابريات" ما أدى إلى إعطاب عدد منها واشتعال النار فيها وإصابة 7 جنود إسرائيليين بجروح.

إطلاق نار باتجاه سيارات الإسعاف والصحافيين

وأظهرت لقطات رصدتها كاميرا "العربي" على الهواء مباشرة، آلية لجيش الاحتلال، وهي تسير وتطلق النار باتجاه مدنيين فلسطينيين وصحافيين بينهم فريق "العربي" وطواقم إسعاف أثناء انسحابها من المنطقة.

وكان مراسل "العربي"، قد أفاد بوقوع اشتباكات عنيفة بين قوات الاحتلال ومسلحين فلسطينيين في جنين.

وأضاف أن سيارات الإسعاف الفلسطينية تعرضت لإطلاق نار مباشر من قبل قوات الاحتلال. كما أصيب مصور صحفي بعد استهدافه من قبل قوات الاحتلال.

ودارت مواجهات عنيفة في عدة مناطق من جنين ومخيمها، أطلق جنود الاحتلال خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والقنابل المسيلة للدموع نحو المدنيين ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات بينها حالات حرجة.

استشهد 3 فلسطينيين وأصيب العشرات في اقتحام قوات الاحتلال جنين
استشهد 3 فلسطينيين وأصيب العشرات في اقتحام قوات الاحتلال جنين - غيتي

وشهداء مخيم جنين الذين قضوا بالرصاص الإسرائيلي هم: هم: الشاب خالد عزام عصاعصة (21 عامًا) من الحي الشرقي من مدينة جنين، والطفل أحمد يوسف صقر (15 عامًا)، وقسام فيصل أبو سرية (29 عامًا)، قيس مجدي عادل جبارين (21 عامًا).

وفي سياق متصل، أعلنت مصادر عسكرية إسرائيلية إصابة 7 جنود بجروح متوسطة إثر تفجير عبوة ناسفة بآلية مصفحة خلال اقتحام قوات الجيش لمدينة جنين.

ولأول مرة منذ العام 2002 قصفت مروحيات الاحتلال عدة أهداف بالصواريخ في المخيم.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close