الجمعة 6 Sep / September 2024

عراك وهتافات.. مندوب أوكراني يلكم عضوًا روسيًا في اجتماع بأنقرة

عراك وهتافات.. مندوب أوكراني يلكم عضوًا روسيًا في اجتماع بأنقرة

شارك القصة

أعضاء الوفد الأوكراني خلال محاولتهم منع مندوبة روسيا من الكلام
أعضاء الوفد الأوكراني خلال محاولتهم منع مندوبة روسيا من الكلام - غيتي
شهد اجتماع دول البحر الأسود في أنقرة حادثتي ضرب وشجار بين الوفدين الروسي والأوكراني الذي قام أحد أعضائه بلكم مندوب روسيا في وجهه خلال المؤتمر.

لكم مندوب أوكراني عضوًا في الوفد الروسي في وجهه، خلال اجتماع لدول البحر الأسود في العاصمة التركية أنقرة، بعدما انتزع منه العلم الأوكراني لمنعه من اقتحام مقابلة يجري تصويرها مع رئيسة الوفد الروسي.

ونشر أوليساندر ماريكوفسكي مقطع فيديو على صفحته في فيسبوك، يظهر فيه وهو يضرب المندوب الروسي ويستعيد علم بلاده.

وقد وقع الحادث أمس الخميس في ردهة بمبنى البرلمان التركي حيث كان يعقد اجتماع منظمة التعاون الاقتصادي للبحر الأسود.

والخميس، تشاجر بعض المندوبين الأوكرانيين مع أفراد الأمن، عندما حاولوا سحبهم بعيدًا بينما كانوا ينظمون احتجاجًا ويصيحون ويرفعون أعلامهم بجوار المندوبة الرئيسية لروسيا أثناء محاولتها مخاطبة الاجتماع.

وأثناء كلمة نائبة رئيس الوفد الروسي أولغا تيموفيفا، قاطعها أعضاء من الوفد الأوكراني ورفعوا خلفها علم بلادهم وشعار المنظمة الأوكرانية القومية المتطرفة "القطاع الأيمن"، ورددوا هتافات ضد روسيا.

ونشر البرلمان التركي صورًا للبلبلة على موقعه على الإنترنت، وانتقد رئيس البرلمان مصطفى شنطوب بشدة ما حدث. وقال: "أشجب هذا السلوك الذي يخل بالأجواء السلمية التي تحاول تركيا تهيئتها".

وفي رده على سؤال حول التوتر الذي حصل بين الوفدين الأوكراني والروسي خلال قمة أمس، أوضح شنطوب أن الوفد الأوكراني رفع علم بلاده وردد هتافات خلال كلمة المندوب الروسي في الاجتماع الأول، مبينًا أنه تدخل وهدأ الموقف.

وتزامنًا مع اجتماع ممثلي دول منظمة التعاون الاقتصادي في منطقة البحر الأسود، وعددها 13، أمس الخميس واصلت طائرات مسيّرة روسية مهاجمة العاصمة الأوكرانية كييف.

وأعلن الجيش الأوكراني أنه أسقط 18 طائرة مسيرة من أصل 24 أطلقتها روسيا على مناطق أوكرانية، وكان دوي انفجارات قد سُمع أمس الخميس في أماكن بالعاصمة كييف، وعلى مقربة من المقار الحكومية وعلى رأسها مكتب الرئيس الأوكراني، كما هزت عدة انفجارات مدينة أوديسا جنوبي أوكرانيا.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close