Skip to main content

عشر مجازر جديدة في غزة.. جيش الاحتلال يوسع عملياته على محور رفح

الخميس 11 يناير 2024
وصل إلى المستشفيات في غزة 112 شهيدًا و194 إصابة خلال 24 ساعة- الأناضول

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، الخميس، ارتفاع حصيلة ضحايا الحرب الإسرائيلية على القطاع منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي، إلى 23 ألفًا و469 شهيدًا و59 ألفًا و604 مصابين.

وأشار المتحدث باسم الوزارة أشرف القدرة إلى أن الوزارة رصدت ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي 10 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة خلال الـ24 ساعة الماضية. 

ووصل إلى المستشفيات جراء هذه "المجازر" 112 شهيدًا و194 إصابة"، بحسب البيان. وأوضح أنه "لا يزال هناك عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم". 

أكثر من 6 آلاف إصابة بحاجة للعلاج بالخارج 

ولفت البيان إلى أن 6 آلاف و200 إصابة، في "حاجة ماسة للعلاج بالخارج لإنقاذ حياتهم"، فيما "يواجه 10 آلاف مريض سرطان خطر الموت، نتيجة خروج مستشفى الصداقة التركي عن الخدمة وضعف آليه خروج المرضى للعلاج بالخارج". 

وكان مراسل "العربي" في رفح صالح الناطور أوضح أن قوات الاحتلال الإسرائيلي استهدفت عددًا من النازحين في منطقة شمال شرق رفح واستشهد عدد منهم وأصيب آخرون. 

قصف واشتباكات على محور رفح

ويشير مراسلنا إلى أن جيش الاحتلال يحاول منذ أيام توسيع عملياته العسكرية على محور رفح ولاسيما المنطقة الفاصلة بين خانيونس ورفح. ولفت  إلى حدوث اشتباكات بين فصائل المقاومة وجيش الاحتلال على ذلك المحور. 

وفي اليوم الـ97 على العدوان على غزة، محكمة العدل الدولية جلسات الاستماع المرتبطة بالدعوى التي قدمتها جنوب إفريقيا ضد إسرائيل متهمة إياها بارتكاب جرائم إبادة جماعية في غزة.

وطلبت جنوب إفريقيا من المحكمة، وهي الجهاز القضائي الرئيسي للأمم المتحدة، إصدار "أمر مؤقت" عاجل لإسرائيل بـ"تعليق فوري لعملياتها العسكرية" في غزة، لحين البت في القضية. 

وستعقد المحكمة جلسة الاستماع الثانية والأخيرة غدًا الجمعة. وسيقدم فيها فريق إسرائيل القانوني دفاعاته في الاتهامات المقدمة ضد تل أبيب.

المصادر:
العربي- وكالات
شارك القصة