الأحد 8 Sep / September 2024

علم فلسطين يوحدها.. جماهير عربية تتضامن مع غزة في الملاعب

علم فلسطين يوحدها.. جماهير عربية تتضامن مع غزة في الملاعب

شارك القصة

من مدرجات الملاعب تصدح حناجر جماهير الأندية بهتافات وشعارات داعمة لغزة وفلسطين
من مدرجات الملاعب تصدح حناجر جماهير الأندية بهتافات وشعارات داعمة لغزة وفلسطين
على الرغم من اختلاف أنديتها والبلدان التي تنتمي إليها، تتوحد جماهير عربية حول رفع علم فلسطين والتنديد بالحرب الإسرائيلية على قطاع غزة.

تعرب جماهير كرة القدم العربية عن تضامنها مع غزة، وترفع صوتها عاليًا منددة بعدوان الاحتلال المستمر على القطاع منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي. 

فعلى الرغم من اختلاف تلك الأندية والبلدان العربية التي تنتمي إليها، تجتمع جماهيرها على رفع علم فلسطين وعلى التنديد بالحرب الإسرائيلية على القطاع الفلسطيني المحاصر وبفشل العالم في وقف الجرائم التي ترتكب بحق المدنيين فيها.

ومن مدرجات الملاعب تصدح الحناجر الهادرة بهتافات لغزة وفلسطين تتوحّد من حولها جماهير الأندية. 

ويقول أحد مشجعي النادي الإفريقي التونسي: "صحيح أننا لا نمتلك أسلحة، لكن عندنا أساليب أخرى كثيرة لتحرير فلسطين، وبقدرة الله نقاوم حتى النهاية، وإن شاء الله ربي ينصرنا، تحيا فلسطين".

صوت واحد دعمًا لغزة

وردّدت جماهير الترجي التونسي وكل من الرجاء والوداد المغربيين وكذلك الأهلي المصري شعارات تعبّر عن التضامن مع غزة، في مباريات خاضتها الأندية التي يشجعونها خلال العدوان الإسرائيلي على غزة.

فبصوت واحد وجّه آلاف رسالة تضامن من الملاعب، ورددوا أناشيد محلية باتت تحظى بشهرة في العديد من البلدان العربية، مع انتشار مقاطع مصورة عبر مواقع التواصل الاجتماعي أظهرت المدرّجات المزدحمة وهي تنشد بكلمات مؤثرة دعمًا لفلسطين في العديد من الأحداث والمناسبات.

ومنذ 26 يومًا، يشن الاحتلال الإسرائيلي حربًا على قطاع غزة أسفرت عن استشهاد أكثر من 8796 فلسطينيًا، بينهم 3542 طفلًا، وفقًا لآخر إحصائية لوزارة الصحة في القطاع.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
تغطية خاصة
Close