الإثنين 30 Sep / September 2024

عمليات حزب الله مستمرة.. إسرائيل ترصد عشرات الصواريخ من لبنان

عمليات حزب الله مستمرة.. إسرائيل ترصد عشرات الصواريخ من لبنان

شارك القصة

العدوان الإسرائيلي على لبنان
أعلن الحزب أن عناصره قصفت اليوم الإثنين مستعمرتي جيشر هزيف وكابري بصليتين صاروخيتين- غيتي
يواصل حزب الله اللبناني شن عملياته باتجاه مستوطنات ومواقع عسكرية إسرائيلية على الحدود ردًا على الغارات التي تستهدف مناطق لبنانية عدة.

استهدف حزب الله اللبناني اليوم الإثنين مستوطنات إسرائيلية ومواقع لجيش الاحتلال على الحدود ردًا على القصف الذي يستهدف مناطق لبنانية عدة.

ففي سلسلة بيانات، أعلن الحزب أن عناصره قصفت اليوم الإثنين مستعمرتي جيشر هزيف وكابري بصليتين صاروخيتين.

وكان الحزب أعلن في وقت سابق عن "قصف قاعدة الناعورة بصلية من صواريخ فادي 2". 

وقصف عناصر الحزب مدينة صفد المحتلة بصلية صاروخية. كما أعلن عن استهداف مستعمرة ساعر برشقة صاروخية.

وأفادت القناة 12 الإسرائيلية في قت سابق من اليوم بأن نحو 35 صاروخًا أطلقت من لبنان باتجاه الجليل الغربي خلال الساعة الماضية.

رصد صواريخ على شمال إسرائيل

وكانت تل أبيب رصدت الأحد، إطلاق 65 صاروخًا من لبنان على مناطق في شمال إسرائيل.

ومنذ 23 سبتمبر/ أيلول الجاري تشن إسرائيل "أعنف وأوسع" هجوم على لبنان منذ بدء المواجهات مع "حزب الله" قبل نحو عام، ما أسفر حتى عصر الإثنين عن ما لا يقل عن 962 شهيدًا، بينهم أطفال ونساء، و2778 جريحًا، وفق بيانات السلطات اللبنانية، ووسط مخاوف من اندلاع حرب إقليمية.

ويستمر دوي صفارات الإنذار بوتيرة غير مسبوقة في أنحاء إسرائيل، إثر إطلاق كثيف من "حزب الله" لصواريخ وطائرات مسيّرة وقذائف مدفعية تستهدف مواقع عسكرية ومستوطنات.

والإثنين، دوت صفارات الإنذار في مدينة نهاريا ومحيطها وشواطئ بحيرة طبريا وبلدات في الجليل الغربي شمال إسرائيل، حسب القناة "12" العبرية.

وأفادت القناة برصد إطلاق 10 صواريخ من لبنان على نهاريا، وذلك بعد أكثر من 20 صاروخًا أٌطلقت على منطقة الجليل الغربي القريبة من الحدود اللبنانية.

وقالت إن صاروخًا سقط في نهاريا وتسبب باندلاع حريق، كما سقط صاروخ شمال بحيرة طبريا.

860 صاروخًا وقذيفة

وكانت مراسلة التلفزيون العربي في الجليل الأعلى كريستين ريناوي أفادت بأن المؤسسات ذات العلاقة برصد العمليات التي تُنفذ على هذه المناطق قد ذكرت أن حزب الله أطلق أكثر من 860 صاروخًا وقذيفة فقط خلال الأسبوع الماضي باتجاه مناطق الشمال إضافة إلى مناطق في العمق الإسرائيلي.

وأكد حزب الله الإثنين على لسان نائب أمينه العام نعيم قاسم أنه سيواصل مواجهة إسرائيل "مساندة" لغزة وردًا على الاغتيالات، مبديًا استعداده للتصدي لأي عملية برية، بعد اغتيال أمينه العام حسن نصر الله في غارة عنيفة على ضاحية بيروت الجنوبية الجمعة، وفيما لم تهدأ الغارات الإسرائيلية الكثيفة التي تستهدف عدة مناطق في لبنان منذ نحو أسبوع.

وفي كلمة متلفزة، أكد قاسم أن الحزب مستمر في "مواجهة العدو الإسرائيلي مساندة لغزة وفلسطين.. وردًا على الاغتيالات وقتل المدنيين". وقال: "سنواجه أي احتمال ومستعدون إذا قرر الإسرائيلي أن يدخل بريًا".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close