الأحد 15 Sep / September 2024

عملية جديدة.. كتائب القسام تدمر 3 آليات للاحتلال شرقي خانيونس

عملية جديدة.. كتائب القسام تدمر 3 آليات للاحتلال شرقي خانيونس

شارك القصة

كشف بيان لكتائب القسام عن تدمير 3 آليات عسكرية إسرائيلية - رويترز
كشف بيان لكتائب القسام عن تدمير 3 آليات عسكرية إسرائيلية - رويترز
أعلنت كتائب القسام مقتل 9 أسرى لديها في قصف من جهة جيش الاحتلال إسرائيلي طال مكان وجودهم في غزة.

أعلنت "كتائب القسام" الذراع المسلح لحركة "حماس" الفلسطينية، السبت، عن تدمير 3 آليات لجيش الاحتلال الإسرائيلي، باشتباك شرق خانيونس جنوبي قطاع غزة.

وكشفت "القسام" في بيان، أنه "استمرارًا لمعركة طوفان الأقصى، وإدامة خرق منطقة العدو، قامت مجموعة من مجاهدينا بعبور السياج الفاصل شرق خانيونس، والهجوم على حشود قوات العدو".

وفي وقت سابق السبت، أصيب 4 إسرائيليين بسقوط قذيفة هاون أطلقت من غزة، على منطقة كيبوتس "نيريم" في غلاف القطاع، وفق هيئة البث الإسرائيلية الرسمية.

وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية في وقت سابق من اليوم السبت، عن إصابة 4 إسرائيليين يُرجح أنهم جنود باستهداف مستوطنة نيريم في غلاف غزة، نتيجة إطلاق قذائف هاون من غزة تجاه التجمعات الإسرائيلية شرق القطاع.

"مقتل 9 أسرى"

إلى ذلك، أعلنت كتائب القسام، السبت، مقتل 9 أسرى لديها في قصف من جهة جيش الاحتلال إسرائيلي طال مكان وجودهم في غزة خلال الساعات الـ24 الماضية.

وقالت "القسام" في بيان مقتضب: إن 4 من الأسرى الذين قتلوا هم أجانب. ولم تحدد "القسام" طبيعة القصف الإسرائيلي لأماكن وجود الأسرى، أو مكانه.

وبذلك، يرتفع إجمالي الأسرى الإسرائيليين بحوزة "حماس" الذين قتلوا منذ بداية المواجهة السبت الماضي في غزة إلى 27، بحسب بيانات رسمية نشرها الجناح العسكري للحركة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close