السبت 14 Sep / September 2024

عودة البرنامج بعد عاصفة إعلامية.. "بي بي سي" تطوي صفحة الخلاف مع لينكر

عودة البرنامج بعد عاصفة إعلامية.. "بي بي سي" تطوي صفحة الخلاف مع لينكر

شارك القصة

تقرير لـ"العربي" عن الارتدادات التي خلفها إيقاف برنامج غاري لينكر في بريطانيا (الصورة: تويتر)
بعد أن أثار قرار التوقيف عاصفة من الانتقادات، قال مدير عام "بي بي سي" تيم ديفي إنّ غاري لينكر يعتبر "قيمة مضافة"، وإنه يعرف "كم تعني الإذاعة له".

أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية “بي بي سي”، اليوم الإثنين، عودة نجم كرة القدم السابق، غاري لينكر، لتقديم برنامجه الشهير “ماتش أوف ذي داي" بعد أزمة إعلامية كبيرة نتجت جراء قرارها السابق بتوقيفه. 

وجاء إيقاف لينكر، على خلفية تغريدة له على منصة "تويتر" شبّه خلالها لغة وزيرة الداخلية سويلا برافرمان تجاه المهاجرين، بلغة "ألمانيا النازية" في ثلاثينيات القرن الماضي، وهو ما اعتبرته الشبكة البريطانية الشهيرة، خرقًا لما تصفه بسياسة الحياد الإعلامي.

غاري لينكر يعلق على قرار "بي بي سي"

وبعد أن أثار قرار التوقيف عاصفة من الانتقادات تجاه الشبكة، وصلت حد مقاطعة عاملين وضيوف لها، قال مدير عام BBC تيم ديفي اليوم: "يُعتبر لينكر قيمة مضافة في بي بي سي، وانا أعرف تمامًا كم تعني هذه الإذاعة له، وأتطلع قدمًا لرؤيته يقدم تغطيتنا خلال نهاية الأسبوع الحالي".

بدوره، علّق لينكر عبر حسابه على تويتر قائلًا: "أتطلع قدمًا للجلوس على كرسي (ماتش أوف ذي داي) السبت". وأضاف: "على الرغم من الأيام الصعبة الأخيرة، إلا أنه لا يمكن مقارنتها ببساطة مع اضطرارك للفرار من منزلك من الاضطهاد أو الحرب للبحث عن ملجأ في أرض بعيدة".

المقدّم الأعلى أجرًا ونجم كرة القدم

وكانت وزيرة الداخلية برايفرمان قد كشفت عن الخطط لوضع حد لعمليات العبور غير الشرعية لقناة المانش، وهو ما نددت به بشدة المفوضية العليا للاجئين التابعة للأمم المتحدة، وانتقده لينكر بشدة. وقال لاعب برشلونة الإسباني السابق على تويتر: "لا يوجد تدفق هائل. نستقبل لاجئين أقل بكثير من الدول الأوروبية الكبرى الأخرى".

وتابع هداف إنكلترا السابق: "هذه مجرد سياسة قاسية بدرجة لا يمكن قياسها وموجهة ضد الأشخاص الأكثر ضعفًا بلغة لا تختلف عن تلك التي استخدمتها ألمانيا في الثلاثينيات، و(يقولون) أنا من تجاوز حده؟”.

ويُعتبر لينيكر، مهاجم توتنهام وليستر سيتي السابق، المقدم الأعلى أجرًا في هيئة الإذاعة البريطانية الممولة من القطاع العام براتب سنوي قدره 1.35 مليون جنيه إسترليني (1.60 مليون دولار)، وفقًا للأرقام المنشورة العام الماضي.

ولينكر هو المهاجم الشهير، لمنتخب إنكلترا خلال فترة ثمانينيات القرن الماضي، وهداف كأس العالم في المكسيك عام 1986، والذي لعب لصالح فرق إنكليزية عدة، إضافة إلى فريق برشلونة الإسباني من 1986 حتى 1989.

وبعد اعتزاله كرة القدم عام 1994، انطلق في عالم الإعلام، معدًا ومقدمًا. 

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close