Skip to main content

غارات مكثفة وسط غزة.. اشتباكات ضارية بين المقاومة وجيش الاحتلال

الخميس 4 يناير 2024
يتركز القصف الإسرائيلي على مناطق متفرقة من قطاع غزة لليوم الـ90 على التوالي- الأناضول

يتواصل القصف الإسرائيلي مستهدفًا مناطق متفرقة من قطاع غزة لليوم الـ90. ورصدت كاميرا "العربي" تصاعد أعمدة الدخان من مواقع متفرقة تعرّضت للقصف الإسرائيلي ولا سيما البريج والمغازي والنصيرات.  

وأشارت مراسلة "العربي" في غلاف غزة كريستين ريناوي إلى أن الغارات على وسط القطاع تكثفت في الأيام الماضية تزامنًا مع العدوان الإسرائيلي المتواصل على جنوبه ولاسيما في خانيونس. كما يستهدف القصف جباليا والتفاح والدرج وحي الزيتون في الشمال، بحسب ريناوي.

معارك ضارية شمالي قطاع غزة

وأعلنت كتائب القسّام الذراع العسكري لحركة "حماس" أنها دمّرت دبابة إسرائيلية من نوع ميركافا بعبوة شيواف غرب المغازي وسط قطاع غزة.

ولفتت مراسلتنا إلى أن معارك ضارية تجري بين جيش الاحتلال والمقاومة في الميدان، مشيرة إلى أن الاحتلال يستعين بالقصف المدفعي والغارات الجوية للتغطية على الاشتباكات التي تدور على الأرض ولاسيما في مناطق الوسط المستهدفة بشكل مكثف في وقت يقول جيش الاحتلال أنه يعمل فوق الأرض وتحت الأرض في خانيونس. 

وقالت أن هناك مؤشرات على بلوغ المعركة في شمال غزة المرحلة الثالثة حيث تم تسريح خمسة ألوية من الجيش. وبدأت الأجهزة الأمنية تدرس احتمال السماح للغزيين في الشمال بالعودة إلى منازلهم التي دمّرت إسرائيل 70% منها. 

المصادر:
العربي
شارك القصة