الأربعاء 18 Sep / September 2024

فوز عرض "ماكبث المصنع" بجائزة المهرجان القومي للمسرح المصري

فوز عرض "ماكبث المصنع" بجائزة المهرجان القومي للمسرح المصري

شارك القصة

كرّم وزير الثقافة المصري الفائزين بختام "المهرجان القومي للمسرح"
كرّم وزير الثقافة المصري الفائزين بختام "المهرجان القومي للمسرح" - صفحة وزارة الثقافة المصرية على فيسبوك
فاز عرض "ماكبث المصنع" بجائزة أفضل عرض مسرحي في ختام الدورة الـ17 للمهرجان القومي للمسرح المصري في القاهرة.

فاز عرض "ماكبث المصنع" لفريق مسرح كلية طب الأسنان في جامعة القاهرة بجائزة أفضل عرض مسرحي في ختام الدورة الـ17 للمهرجان القومي للمسرح المصري في القاهرة.

وانطلقت الدورة السابعة عشرة للمهرجان القومي للمسرح المصري في 30 يوليو/ تموز الماضي، بمشاركة أكثر من 30 عرضًا مسرحيًا، وحملت اسم الفنانة سميحة أيوب.

ونال العرض المأخوذ عن نص "ماكبث" للكاتب الإنكليزي وليام شكسبير، جائزة أفضل إخراج إضافة إلى جائزة أفضل تصميم ديكور مناصفة مع عرض "130 قطعة" لفرقة بالطو المسرحية.

وذهبت جائزة أفضل عرضٍ ثانٍ بالمهرجان إلى "النقطة العميا" المأخوذ عن رواية "العطل" للكاتب السويسري فريدريش دورينمات.

جوائز المهرجان القومي للمسرح المصري

وحصل على جائزة أفضل دعاية مسرحية أحمد صيام عن عرض "المصير"، وجائزة أفضل تصميم أزياء إسلام عباس عن عرض "ليلة القتلة"، وجائزة أفضل تصميم إضاءة أبو بكر الشريف عن عرض "مرايا إليكترا"، وجائزة أفضل أشعار أمين حداد عن عرض "مش روميو وجولييت".

كما حصل زياد هجرس على جائزة أفضل موسيقى عن عرض "الطاحونة الحمراء"، وذهبت جائزة أفضل تصميم استعراضات مناصفة إلى هاني فاروق عن عرض "ليلة القتلة" وعلي جيمي عن عرض "نيوزيس".

ونال جائزة أفضل دراماتورج محمود الحسيني عن عرض "ماكبث المصنع"، وأحمد فؤاد عن عرض "النقطة العميا".

وفازت ياسمين عمر بجائزة أفضل ممثلة صاعدة عن عرض "الأرتيست"، فيما فاز مناصفة بجائزة أفضل ممثل صاعد كل من أحمد فتحي عن دوره في عرض "حياة شخص ما"، ومحمد تامر عن عرض "نيوزيس".

وذهبت جائزة لجنة التحكيم الخاصة إلى عرض "السمسمية" لفرقة المواجهة والتجوال التابعة للبيت الفني للمسرح، فيما منحت اللجنة شهادة تقدير لعرضي "مرايا إليكترا" لفرقة مسرح الشباب، و"حاجة تخوّف" من إنتاج مركز الإبداع الفني.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close