الجمعة 13 Sep / September 2024

فيديو يوثّق اندلاع النيران.. حريق في عبارة فلبينية تقلّ 120 راكبًا

فيديو يوثّق اندلاع النيران.. حريق في عبارة فلبينية تقلّ 120 راكبًا

شارك القصة

اندلاع حريق في عبارة تقلّ 120 راكبًا على متنها في الفلبين - وسائل التواصل
كانت العبارة تقل 65 راكبًا و55 من الموظفين وأفراد الطاقم، واشتعلت فيها النيران وهي في طريقها من جزيرة سيكيجور في الجنوب إلى جزيرة بوهول القريبة.

أعلن خفر السواحل في الفلبين، أنه تمكن من إنقاذ كل من كانوا على متن عبارة اشتعلت فيها النيران في البحر وسط البلاد اليوم الأحد، وعددهم 120.

وأضاف أن العبارة (إم/في إسبرانزا ستار) كانت تقل 65 راكبًا و55 من الموظفين وأفراد الطاقم، واشتعلت فيها النيران وهي في طريقها من جزيرة سيكيجور في الجنوب إلى جزيرة بوهول القريبة.

سبب حريق العبّارة

وفيما لم يعرف سبب الحريق بعد، قال متحدث: إن "فرق الإطفاء التابعة لخفر السواحل على متن سفينة أخرى استخدمت مدفعًا للمياه، وأعلنت إخماد الحريق حوالي الساعة 02:00 بتوقيت غرينتش.

ولا تزال سفينتان تابعتان لخفر السواحل شاركتا في مكافحة الحريق وعمليات الإنقاذ في المياه في محيط الواقعة. ولم يتم بعد الكشف عن مكان وحالة الركاب وأفراد الطاقم.

سجلّ سيئ في السلامة البحرية

وتتألف الفلبين من أرخبيل من أكثر من 7600 جزيرة ولها سجل سيئ في السلامة البحرية، إذ عادة ما تكون العبارات مكتظة بما يفوق حمولتها وهناك سفن متهالكة لا تزال في الخدمة.

وفي مارس/ آذار، اندلعت النيران في عبارة تقل 250 شخصًا في جنوب الفلبين ما أدى لمقتل أكثر من 20 شخصًا من بينهم رضيع كان عمره ستة أشهر.

وكانت العبارة حينها في طريقها من زامبوانغا في جزيرة ميندناو إلى جزيرة خولو بإقليم سولو عندما شب الحريق، ما دفع بالركاب إلى القفز منها، وفق المسؤول عن إدارة الكوارث نيكسون ألونزو.

وتمكن عناصر الإنقاذ وخفر السواحل وصيادون من إنقاذ 195 راكبًا، و35 من أفراد الطاقم، عندما اندلع الحريق بينما كانت العبارة قبالة جزيرة بالوك-بالوك في إقليم باسيلان.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
Close