الإثنين 16 Sep / September 2024

في أول مباراة تحت قيادته.. المدرب تياغو موتا سعيد بأداء يوفنتوس

في أول مباراة تحت قيادته.. المدرب تياغو موتا سعيد بأداء يوفنتوس

شارك القصة

يأمل يوفنتوس في بداية جديدة تحت قيادة المدرب الإيطالي-البرازيلي تياغو موتا- رويترز
يأمل يوفنتوس في بداية جديدة تحت قيادة المدرب الإيطالي-البرازيلي تياغو موتا- رويترز
أشاد مدرب يوفنتوس الجديد تياغو موتا بالأداء الدفاعي للفريق وفهم توقيت الضغط وإعادة التنظيم واستعداد المهاجمين في مباراة الفريق الافتتاحية للدوري الإيطالي.

أبدى تياغو موتا، المدرب الجديد ليوفنتوس المنافس في دوري الدرجة الأولى الإيطالي لكرة القدم، سعادته بأداء فريقه بعد الفوز 3-صفر على ضيفه كومو في مباراته الافتتاحية للدوري أمس الإثنين.

وقدم يوفنتوس أداءً واثقًا في فوزه على كومو الصاعد حديثًا لدوري الأضواء بفضل أهداف صامويل مبانغولا وتيموثي وياه وأندريا كامبياسو في المباراة الأولى بالموسم على ملعب أليانز.

"أعجبني الأداء الدفاعي للفريق"

وقال موتا في مؤتمر صحفي: "كنت راضيًا عن الأداء ولكن الأهم من ذلك النتيجة. لقد استحقينا الفوز. أعجبني الأداء الدفاعي للفريق، وفهم توقيت الضغط، وإعادة التنظيم واستعداد المهاجمين، وضغط دوسان (فلاهوفيتش) منذ البداية.

وأضاف: "أشعر بالرضا. يمكننا التحسن أيضًا وسنحاول فعل ذلك في كل شيء. أعتقد أن هذا الفريق يجب أن يفعل ذلك ويستطيع القيام به". 

ويأمل يوفنتوس، الذي فاز بتسعة ألقاب متتالية للدوري بين عامي 2012 و2020، في بداية جديدة تحت قيادة المدرب الإيطالي-البرازيلي، الذي سيكون هدفه الرئيسي مع الفريق حصد لقب الدوري الإيطالي لأول مرة منذ أربع سنوات.

موتا يشيد بأداء فلاهوفيتش

وقال موتا: "التواضع مطلوب دائمًا. كما فعل دوسان عندما تراجع لمساعدة الفريق دفاعيًا... لقد لعبنا بشكل جيد ضد فريق رائع جدًا جاء بحماس كبير"، مضيفًا: "لقد واجهناهم باحترام كبير، وبالطريقة الصحيحة: الدفاع معًا كفريق؛ عندما تكون الكرة معنا فلدينا لاعبون يتمتعون بجودة عالية، وفهم كبير للتوقيت وللمباراة، وقد قدمنا أداءً جيدًا للغاية طوال المباراة".

كما أشاد المدرب موتا (41 عامًا) كثيرًا بالمهاجم الصربي فلاهوفيتش الذي سنحت له سلسلة من الفرص وألغى الحكم هدفًا له بداعي التسلل.

وقال موتا: "قدم دوسان مباراة رائعة سواء بالكرة أو بدونها، فهو لاعب مهم للغاية بالنسبة لنا ويحتاجه الفريق بالتأكيد".

وكان يمكن لفلاهوفيتش مضاعفة تقدم يوفنتوس قبل الاستراحة من ركلة حرة لكن بيبي رينا حارس كومو أنقذ تسديدة المهاجم البالغ عمره 24 عامًا قبل أن يسدّد مرة أخرى في القائم البعيد بعدها بثوان.

وأضاف موتا: "نحتاج للتعافي من هذه المباراة واستعادة طاقتنا والتركيز على مباراة هيلاس فيرونا". 

وصعق فيرونا، الذي أنهى الموسم الماضي في المركز 13، ضيفه نابولي 3-صفر يوم الأحد الماضي بفضل الهدف الافتتاحي من دايلون ليفرامينتو وثنائية دانييل موسكيرا.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close