السبت 7 Sep / September 2024

محاكمة مديرين سابقين ليوفنتوس في مخالفات مالية مزعومة.. ماذا فعلوا؟

محاكمة مديرين سابقين ليوفنتوس في مخالفات مالية مزعومة.. ماذا فعلوا؟

شارك القصة

نادي يوفنتوس
نفى نادي يوفنتوس مرارًا ارتكاب أي مخالفات وقال إن حساباته تتماشى مع القواعد المتبعة- غيتي
تُتهم إدارات نادي يوفنتوس الإيطالي السابقة بارتكاب مخالفات مالية خلال فترة عملها، منها التلاعب وإصدار فواتير مزيفة.

أفادت مصادر قضائية اليوم الأربعاء بأن ممثلي الادعاء في روما طالبوا بمثول أندريا أنييلي، رئيس يوفنتوس السابق، وغيره من المديرين السابقين لأنجح أندية كرة القدم الإيطالية أمام المحاكمة بسبب مزاعم عن مخالفات مالية خلال فترة عملهم.

وقالت المصادر إن أنييلي والمتهمين الآخرين، بما في ذلك نائب رئيس مجلس الإدارة السابق والفائز بالكرة الذهبية بافل نيدفيد، سيواجهون اتهامات مختلفة بما في ذلك التلاعب وإصدار فواتير مزيفة.

ولم يتسن على الفور الحصول على تعليق من محامي أنييلي، الذي كان رئيسًا ليوفنتوس من 2010 إلى 2022. ورفض يوفنتوس التعليق.

سوق الانتقالات

وسيتوجب على القاضي تقييم طلب ممثلي الادعاء واتخاذ قرار بشأن السماح بالمضي قدمًا في المحاكمة أو رفض القضية. ولم يتم بعد تحديد أي موعد لجلسة استماع بشأن القضية.

ونفى يوفنتوس مرارًا ارتكاب أي مخالفات وقال إن حساباته تتماشى مع القواعد المتبعة.

وتم خصم 10 نقاط من رصيد يوفنتوس في الدوري الإيطالي في مايو/ أيار 2023 بعد حكم من محكمة كرة القدم الإيطالية في قضية تركزت على تعاملات النادي في سوق الانتقالات.

وفي مارس/ آذار من نفس العام، بدأ أحد قضاة تورينو في فحص ما إذا كان يجب أن يواجه أنييلي و11 شخصًا آخرين والنادي المحاكمة، لكن المحكمة العليا في إيطاليا نقلت القضية من مسقط رأس النادي إلى روما بناء على طلب محامي الدفاع.

وكان يوفنتوس في عام 2006، بطل فضيحة "كالتشيو بولي" الشهيرة، التي أطاحت به إلى الدرجة الثالثة، بعد أن ثبت تلاعبه بالنتائج، الأمر الذي كلفه سنوات للعودة إلى مصاف الأندية الكبيرة.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات

الدلالات

Close