الأحد 1 Sep / September 2024

في إدلب.. قتلى وجرحى بقصف للنظام السوري على مناطق سكنية

في إدلب.. قتلى وجرحى بقصف للنظام السوري على مناطق سكنية

شارك القصة

أدى القصف إلى اندلاع عدة حرائق في أحياء إدلب- اكس
أدى القصف إلى اندلاع عدة حرائق في أحياء إدلب- اكس
استهدف القصف الذي نفذته قوات النظام الأحياء السكنية ومنطقة سوق النجارين والصناعة ومناطق حيوية في المدينة، إضافة إلى مدينة سرمين.

قُتل 5 مدنيين وأصيب 38 آخرون، السبت، بقصف نفذته قوات النظام السوري على مناطق سكنية في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

قصف على أحياء سكنية

وأفاد الدفاع المدني السوري بقتل 5 مدنيين بينهم طفلان وامرأة، وإصابة 35 مدنيًا بجروح، بينهم 7 أطفال وامرأة، في حصيلة غير نهائية لقصف صاروخي لقوات النظام استهدف الأحياء السكنية ومنطقة سوق النجارين والصناعة ومناطق حيوية في المدينة.

كما استهدف القصف الأحياء السكنية في مدينة سرمين بريف إدلب الشرقي ما أدى لمقتل رجل وإصابة 6 مدنيين بينهم طفلان بجروح، بحسب الدفاع المدني. 

وتم نقل المدنيين المصابين إلى مستشفى "الجمعية الطبية السورية الأميركية" في إدلب.

هجمات متكررة على إدلب

وكان الدفاع المدني السوري أفاد في 25 نوفمبر/ تشرين الثاني الماضي، بأن قوات النظام السوري قصفت مدنيين أثناء عملهم في جني محصول الزيتون في قرية قوقفين جنوبي إدلب، ما أدى إلى مقتل 10 مدنيين بينهم 7 أطفال وامرأة، وإصابة امرأة بجروح.

وخلال شهر أكتوبر/ تشرين الأول، صعّدت قوات النظام وروسيا قصفهما الصاروخي والمدفعي والجوي على شمال غربي سوريا  مستخدمين أسلحة حارقة وعنقودية، حيث استهدفت الهجمات أكثر من 50 مدينة وبلدة. 

وفي سبتمبر/ أيلول 2018، وقّعت أنقرة وموسكو مذكرة تفاهم إضافية لتعزيز وقف إطلاق النار في إدلب المشمولة باتفاق مناطق خفض التصعيد بين تركيا وروسيا وإيران خلال اجتماعات أستانة عام 2017، إلا أن النظام كثف هجماته على المنطقة في 2019.

كما توصلت تركيا وروسيا في 5 مايو/ أيار 2020، إلى اتفاق جديد لوقف إطلاق النار في إدلب، لكن قوات النظام تخرقه بين الحين والآخر.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات

الدلالات

Close