الثلاثاء 22 أكتوبر / October 2024

في إيطاليا.. وزراء دفاع مجموعة السبع يؤكدون دعمهم المستمر لأوكرانيا

في إيطاليا.. وزراء دفاع مجموعة السبع يؤكدون دعمهم المستمر لأوكرانيا

شارك القصة

وزراء الدفاع في مجموعة السبع
ترأس إيطاليا مجموعة السبع لهذا العام- رويترز
أكد وزراء الدفاع في مجموعة السبع في اجتماعهم اليوم في مدينة نابولي الإيطالية دعمهم لأوكرانيا في مواجهة صعوباتها أمام الجيش الروسي.

أكد وزراء الدفاع في مجموعة السبع في بيان اليوم السبت أنهم يدعمون "مسار أوكرانيا الذي لا يمكن الرجوع عنه نحو دمجها في منطقتي اليورو والمحيط الأطلسي، بما في ذلك عضوية حلف شمال الأطلسي".

وشددوا بعد اجتماعهم في مدينة نابولي الإيطالية على عزمهم "مواصلة تقديم المساعدة لأوكرانيا، بما في ذلك المساعدة العسكرية على المديين القصير والطويل" في صراعها مع روسيا.

وكرر وزراء الدفاع في المجموعة دعمهم "الراسخ" لأوكرانيا، بما في ذلك على الصعيد العسكري، في وقت تواجه كييف صعوبات في مواجهة الجيش الروسي قبيل شتاء صعب.

تحذير روسي

وكانت روسيا قد حذّرت في يوليو/ تموز من أنّ انضمام أوكرانيا إلى حلف شمال الأطلسي "الناتو" سيكون بمثابة إعلان حرب على موسكو، وأنّ "إظهار الحلف الحكمة هو فقط ما قد يمنع دمار الكوكب".

وقال حينها ديمتري ميدفيديف نائب رئيس مجلس الأمن الروسي والصوت البارز بين صقور الكرملين لصحفية "أرغومنتي إي فاكتي"، إنّ عضوية أوكرانيا ستتجاوز التهديد المباشر لأمن موسكو، مضيفًا أنّ "انضمام أوكرانيا للحلف سيكون في جوهره إعلانًا للحرب".

وأشار إلى أنّ "الإجراءات التي يتخذها خصوم روسيا ضدنا منذ سنوات وتوسيع التحالف، تأخذ حلف شمال الأطلسي إلى نقطة اللاعودة".

وقال ميدفيديف إنّ روسيا لم تُهدّد حلف شمال الأطلسي، ولكنّها ستردّ على محاولات الحلف للتوسّع، مضيفًا أنّه "كلما زادت هذه المحاولات، أصبحت ردودنا أكثر قسوة".

وترأس إيطاليا مجموعة السبع لهذا العام، وتتضمن المجموعة أيضًا الولايات المتحدة وكندا وبريطانيا وفرنسا وألمانيا واليابان. وانضم ممثلون للاتحاد الأوروبي وحلف شمال الأطلسي ووزير الدفاع الأوكراني إلى المحادثات في نابولي.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات