Skip to main content

في انتقال هو الأغلى بتاريخ ألمانيا.. بايرن ميونخ يقترب من ضم هاري كين

الخميس 10 أغسطس 2023
سيمنح كين زخمًا إضافيًا لهجوم نادي بايرن ميونخ- غيتي

أفادت وسائل إعلام بريطانية، اليوم الخميس، أن توتنهام هوتسبرز وبايرن ميونخ، توصلا لاتفاق حول ضم الأخير لقائد المنتخب الإنكليزي، والهداف التاريخي في الدوري الممتاز هاري كين، بعد مفاوضات "ماراتونية" تصدرت عناوين الصحف لأسابيع. 

وأكدت "ذا أتلتيك" أن القرار الآن بات رهن موافقة اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا، والذي من المفترض أن ينتهي عقده نهاية الموسم القادم، وهو ما دفع توتنهام للاستفادة من إمكانية بيعه الآن، في صفقة قالت صحف إنكليزية إن قيمتها تخطت 100 مليون يورو، وهو أعلى رقم يتقدم به النادي الألماني للحصول على خدمات لاعب في تاريخه، وتاريخ الدوري الألماني.

من جهته، أكد الصحفي الإيطالي المتخصص في سوق الانتقالات فابريزيو رومانو، خبر توصل الناديين إلى الاتفاق، وقال في تغريدة له على موقع "إكس" أو تويتر سابقًا، إن الأمور الآن باتت رهن موافقة كين، والذي عليه اتخاذ القرار سريعًا. 

ويأتي إعلان التوصل للفريقين لاتفاق، قبل يومين من انطلاقة الدوري الإنكليزي الممتاز، حيث يلتقي توتنهام بفريق بيرنتفورد في بداية الموسم الكروي الحالي. 

مفاوضات شاقة

وجاء الإعلان عن التوصل إلى اتفاق بعد سلسلة من المفاوضات الشاقة شهدت أكثر من عرض تقدم به النادي الألماني، لإصرار مدربه توماس توخيل، تأمين رأس حربة صريح، بحجم كين، بعد أن خاض النادي موسما متفاوتًا جراء مغادرة روبرت ليفاندوفسكي إلى برشلونة، وسط مشاكل إدارية انفجرت بعد إطاحة الإدارة السابقة بالمدرب الشاب يوليان ناغلسمان خلال مارس/ آذار الماضي. 

وسجل كين 30 هدفًا مع توتنهام خلال بطولة الدوري الممتاز الموسم الماضي، وبات بحتل المركز الثاني في قائمة أفضل هدافي الدوري الإنكليزي تاريخيًا بعد آلان شيرر الذي يملك 260 هدفًا، مقابل 213 لهاري كين الذي ساهم بالعديد من التمريرات الحاسمة لزملائه. 

صفقات بطل ألمانيا

ويتوقع محللون قبول هاري كين الانتقال إلى ألمانيا، مع تواجد بايرن ميونخ كمنافس دائم بدوري الأبطال، الذي سيغيب عنه فريق توتنهام بعدما حل في المركز الثامن الموسم الماضي. 

وكان بايرن ميونخ قد ضم إلى صفوفه، المدافع كيم مين-جاي من نابولي بطل إيطاليا، خلال شهر يوليو/ تموز الماضي، في صفقة ستمتد مفاعليها حتى 2028، وهو اللاعب الفائز بجائزة أفضل مدافع في الدوري الإيطالي في الموسم الماضي.

وسبق انضمام جاي لبايرن، إعلان النادي الألماني  تعاقده مع النمساوي كونراد لايمر في صفقة انتقال مجانية من منافسه المحلي لايبزيغ. وذكر النادي في بيان عبر موقعه الرسمي أن لاعب الوسط النمساوي وقع عقدًا لمدة أربع سنوات.

وخاض اللاعب البالغ من العمر 26 عامًا 190 مباراة مع لايبزيغ، وفاز بكأس ألمانيا عامي 2022 و2023. كما شارك في 26 مباراة دولية مع منتخب النمسا.

المصادر:
العربي
شارك القصة