الجمعة 20 Sep / September 2024

في ثاني حادثة خلال أسبوع.. أفغانية تضع مولودة في رحلة إجلاء من كابل

في ثاني حادثة خلال أسبوع.. أفغانية تضع مولودة في رحلة إجلاء من كابل

شارك القصة

باغتت آلام المخاض سومان نوري أثناء رحلة الخطوط الجوية التركية من دبي إلى برمنغهام (الأناضول)
باغتت آلام المخاض سومان نوري أثناء رحلة الخطوط الجوية التركية من دبي إلى برمنغهام (الأناضول)
كشفت الخطوط الجوية التركية أن امرأة أفغانية كانت على متن رحلة إجلاء متجهة إلى بريطانيا وضعت طفلة في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت بمساعدة طاقم الطائرة.

أفادت وسائل إعلام تركية بأن رحلة إجلاء من أفغانستان هبطت في المملكة المتحدة مع راكب إضافي، بعد أن ساعد طاقم الطائرة في توليد امرأة أفغانية جاءها المخاض في الجو.

فقد كشفت الخطوط الجوية التركية في بيان أن امرأة أفغانية كانت على متن رحلة إجلاء متجهة إلى بريطانيا وضعت طفلة في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت بمساعدة طاقم الطائرة.

وباغتت آلام المخاض سومان نوري البالغة من العمر 26 عامًا، أثناء رحلة الخطوط الجوية التركية من دبي إلى برمنغهام، ووضعت مولودتها عندما كانت الطائرة تحلق على ارتفاع عشرة آلاف متر في المجال الجوي الكويتي.

وتم إجلاء سومان وزوجها من كابل إلى دبي، حيث استقلوا رحلة إلى برمنغهام.

وبعد وقت قصير من إقلاع الطائرة ليل الجمعة، بدأت آلام المخاض لدى سومان وتدخل أفراد الطاقم لإنجاب الطفل الثالث للزوجين. وسميت الطفلة "هافا".

ووفق "الواشنطن بوست"، هبطت الرحلة في الكويت في إجراء احترازي وأكّدت السلطات المحلية أن الأم والطفلة بصحة جيدة ويمكنهما مواصلة الرحلة إلى المملكة المتحدة. وواصلت الخطوط الجوية التركية رحلتها إلى وجهتها بشكل طبيعي.

وأضافت الخطوط الجوية التركية أن الطائرة كان على متنها مواطنون أفغان عملوا مع بريطانيا في أفغانستان.

يذكر أن هذه الولادة ليست الأولى خلال عمليات الإجلاء في أفغانستان، فقد وضعت امرأة أفغانية، الأسبوع الفائت مولودها على متن طائرة حربية أميركية من طراز C-17 Globemaster.

فقد أعلنت قيادة النقل الجوي الأميركية، السبت  الماضي، أنّ المرأة دخلت المخاض أثناء الرحلة التي كانت في طريقها إلى قاعدة "رامشتاين" الجوية في ألمانيا، من قاعدة انطلاق غير معلنة في الشرق الأوسط.

وأجبر الطيار على إنزال المركبة الجوية إلى ارتفاع منخفض لزيادة ضغط الهواء في الطائرة، الأمر الذي عزت إليه قيادة التنقل الفضل في إنقاذ حياتها.

وجاء في البيان: "عند الهبوط، حضر عسكريون على متن الطائرة وأتمّوا عملية ولادة الطفل في حجرة الشحن بالطائرة".

تابع القراءة
المصادر:
ترجمات
Close