الجمعة 4 أكتوبر / October 2024

في حادث سير مروّع.. مقتل 20 شخصًا وإصابة 29 آخرين في السعودية

في حادث سير مروّع.. مقتل 20 شخصًا وإصابة 29 آخرين في السعودية

شارك القصة

مكان وقوع حادث السير المروّع - وسائل إعلام سعودية
مكان وقوع حادث السير المروّع - وسائل إعلام سعودية
لفتت وسائل الإعلام السعودية إلى أنه تم إغلاق العقبة لتسهيل مرور فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر لموقع الحادث المروع،

لقي 20 شخصًا مصرعهم وأصيب 29 في حادث تصادم بين حافلتين لنقل الركاب وقع عصر اليوم بعقبة شعار شمال عسير، وفق ما أفادت وسائل إعلام سعودية.

وذكرت القناة السعودية الرسمية أن أغلب ركاب الحافلة مقيمون في المنطقة، وكانوا متوجهين إلى مكة المكرمة لأداء العمرة. كما أشارت إلى أن إحدى الحافلتين تتبع شركة يقع مقرها في خميس مشيط.

كما لفتت وسائل الإعلام إلى أنه تم إغلاق العقبة لتسهيل مرور فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر لموقع الحادث المروع، وتم نقل الجثث والمصابين إلى المستشفيات، في حين لا تزال الجهات المختصة تحقق في أسباب وقوع الحادث.

وكانت مقاطع فيديو قد أظهرت بعض الجثث والمصابين بعد الحادث في مشهد مأساوي، فيما تداول البعض مراحل مشروع إعادة تأهيل عقبة شعار الرابطة بين أبها ومحايل التي أعلن عنها في سبتمبر/ أيلول 2021 إلا أنه حتى الآن لم يتم البدء فيها.

تخفيض وفيات حوادث السير

وتطمح السعودية إلى تحقيق أرقام متدنية من حوادث السير والوفيات التي تسببها، حيث أطلقت إدارة المرور مبادرة "مدن خالية من حوادث الوفيات"، بحلول عام 2025، وذلك ضمن الخطط الإستراتيجية لأعمال اللجنة الوزارية.

وحسب مدير عام المرور في المملكة، اللواء محمد بن عبد الله البسامي، فإن حجم التحديات الناشئة في ملف تغيير سلوك قائدي المركبات وتحقيق أعلى معايير السلامة على الطرق تتطلب عملاً دؤوباً من كافة القطاعات الرسمية والخاصة.

وتعد حوادث السير، وفق البسامي، من أولويات وزارة الداخلية، حيث تحظى بدعم لحظي من قبل وزير الداخلية.

وإلى جانب جهود وزارة الداخلية للتقليل من حوادث السير، وقع أمير المنطقة الشرقية، الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز، 5 اتفاقيات في مجال السلامة المرورية تشمل اتفاقية تعاون بين جامعة الإمام عبد الرحمن بن فيصل (قسم هندسة النقل والمرور بكلية الهندسة بالجامعة)، والمركز الوطني لسلامة الطرق، واتفاقية تعاون بين المؤسسة العامة لجسر الملك فهد، والمركز الوطني لسلامة الطرق.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وسائل إعلام سعودية