السبت 28 Sep / September 2024

كأس السوبر الإفريقية.. الزمالك ينتزع اللقب من الأهلي في قمة مصرية

كأس السوبر الإفريقية.. الزمالك ينتزع اللقب من الأهلي في قمة مصرية

شارك القصة

احتفالية لاعبي الزمالك بالتتويج
احتفالية لاعبي الزمالك بالتتويج - موقع النادي
انتزع الزمالك لقب كأس السوبر الإفريقي من يد غريمه الأهلي وثأر لهزيمته السابقة في نهائي دوري أبطال القارة عام 2020 في قمة مصرية جمعتهما في العاصمة السعودية الرياض.

توج فريق الزمالك المصري بطلاً لكأس السوبر الإفريقي، يوم أمس الجمعة، بفوزه على مواطنه الأهلي 4-3 بركلات الترجيح في اللقاء الذي جمعهما على ملعب المملكة أرينا في العاصمة السعودية الرياض. 

وانتهى الشوط الأول بتقدم الأهلي بهدف من ركلة جزاء عن طريق وسام أبو علي عند الدقيقة 44، وفي الشوط الثاني تمكن الزمالك من معادلة النتيجة عن طريق اللاعب ناصر منسي عند الدقيقة 77 لينتهي الشوط الثاني بالتعادل الإيجابي 1-1، ويحتكم الفريقان لركلات الترجيح، التي انتهت بفوز الزمالك 4-3 .

ثأر قاري

وبينما توج الزمالك بلقب البطولة للمرة الخامسة، فشل الأهلي في التتويج بلقبه العاشر، كذلك فشل "نادي القرن" في رد اعتباره من خسارته صفر / 1 أمام الزمالك في نسخة كأس السوبر عام 1994، التي أقيمت بينهما بمدينة جوهانسبرغ بجنوب إفريقيا، فيما ثأر الزمالك من هزيمته 1 / 2 أمام الأهلي بنهائي دوري الأبطال عام 2020.

وأعلن النادي الفائز، أن موسم الرياض سيقدم له جائزة مالية قدرها مليون ونصف المليون دولار، بعدما كسِب  اللقب.

ناصر منسي يحتفل بهدف التعادل في شباك الأهلي
ناصر منسي يحتفل بهدف التعادل في شباك الأهلي- موقع الزمالك

وفي العام الماضي، قرّر الاتحاد الإفريقي زيادة قيمة الجائزة المالية التي يقدّمها لبطل كأس السوبر القاري إلى 500 ألف دولار، ما يصل بمجموع جوائز الزمالك إلى مليوني دولار.

"أثق في فريقي"

ونقلت صحيفة "الرياضية" السعودية عن البرتغالي جوزيه غوميز، مدرب فريق الزمالك المصري قوله إن نتيجة المباراة، صادقت على توقّعه، وقال خلال مؤتمرٍ صحافي بعد التتويج: "كنت أتوقّع أننا سنحقق اللقب، أثق للغاية في فريقي، ولدينا القدرة على كسب أي منافس".

وأضاف غوميز: "نحن نادٍ كبير يسعى إلى التنافس على جميع الألقاب، واللاعبون والمشجعون أرادوا اللقب، ضغطنا كثيرًا على مرمى الخصم لأن هدفنا الدائم الفوز"

من جانبه، انتقد السويسري مارسيل كولر، مدرب فريق الأهلي، بطء الحركة عند لاعبيه، لافتًا إلى استغلال لاعبي الزمالك المساحات في دفاع فريقه ما مكّنهم من إدراك التعادل وإيصال الديربي إلى ركلات الترجيح.

وشدّد على ضرورة التطور وإصلاح الأخطاء، مُبيّنًا: "لست سعيدًا بحركة اللاعبين وهناك بطء كبير"، فيما أشار إلى امتلاك الأهلي الأفضلية أمام منافسه على مدى الشوطين باستثناء آخر 15 دقيقة.

وصرّح كولر: "ليس من بين اهتماماتي تقييم مستوى الزمالك، أتحدث فقط عن فريقي، قدمنا مستوى كبيرًا وحاولنا إحراز أكثر من هدف، لكنهم استغلوا المساحات وعادوا بالتعادل وفازوا من خلال ركلات الترجيح".

كما تحدث  السويسري عن افتقاده اللاعبين الدوليين لمدة 15 يومًا، في الآونة الأخيرة، مؤكدًا تأثير ذلك على الفريق وأدائه الجماعي، وفق "الرياضية". 

تابع القراءة
المصادر:
وكالات - صحف سعودية
Close