الأربعاء 4 Sep / September 2024

في ذهاب نصف نهائي أبطال إفريقيا.. مواجهة تونسية مصرية بين الترجي والأهلي

في ذهاب نصف نهائي أبطال إفريقيا.. مواجهة تونسية مصرية بين الترجي والأهلي

شارك القصة

ستفتقد المباراة الجماهير التونسية بعد العقوبات الإفريقية على نادي الترجي - غيتي
ستفتقد المباراة الجماهير التونسية بعد العقوبات الإفريقية على نادي الترجي - غيتي
سيكون ملعب رادس مسرحًا للقاء الترجي والأهلي في نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا التي تنطلق اليوم وسط غياب جماهيري تونسي بسبب عقوبات قارية.

تنطلق مساء اليوم الجمعة، مرحلة ذهاب دور نصف النهائي لبطولة دوري أبطال إفريقيا، بلقاء سيجمع الترجي التونسي والأهلي المصري، في ملعب رادس بتونس، من دون حضور جماهيري بسبب العقوبات التي فرضها الاتحاد الإفريقي على النادي المضيف. 

ويدخل الأهلي بمعنويات عالية أكتسبها بعد الفوز ببطولتي كأس السوبر المصرية، وكأس مصر خلال الأسابيع الماضية، بينما يسعى الفريق التونسي إلى تحقيق نتيجة مرضية على أرضه، تجنبه الصعوبات الممكنة في لقاء الإياب الذي سيكون استاد القاهرة مسرحه. 

وكشف مدرب الترجي نبيل معلول، يوم أمس، عن جهوزية فريقه لمباراة اليوم، مؤكدًا أن اللاعبين سيفتقدون الدعم الجماهيري بسبب الإيقاف، لكن ذلك لن يحول دون تقديم الأفضل، وتحقيق نتيجة إيجابية. 

وقال معلول، خلال المؤتمر الصحفي التقديمي: "فريقنا جاهز للقاء الأهلي، وهذا الموعد هو الثالث في رصيدي الشخصي مع الترجي الرياضي ونأمل أن يحالفنا التوفيق".

وكان الاتحاد الإفريقي قد فرض عقوبات قاسية بحق الترجي، على خلفية أعمال الشغب التي شهدها ملعب "حمادي العقربي" في رادس، خلال المباراة التي جمعته ونادي شبية القبائل الجزائري ضمن مرحلة ربع النهائي من البطولة الشهر الماضي.

من جانبه، أكد سامي قمصان، المدرب العام للفريق الأول بالنادي الاهلي، أن جميع اللاعبين على أتم استعداد لمباراة الترجي، ويقدرون أهمية هذه المواجهة التي يسعى الفريق خلالها إلى تحقيق نتيجة إيجابية تساعده في مباراة العودة بالقاهرة، والوصول إلى نهائي البطولة التي تعد أهم تحديات المرحلة المقبلة للأهلي.

ويعول الأهلي على خبرته الطويلة في المسابقة، حيث يعتبر الفريق الأكثر فوزًا بلقبها (10 مرات)، إلى جانب حنكة مدربه السويسري مارسيل كولر، الذي اعتبر الترجي فريقًا صعبًا، وصاحب خبرات واسعة تحت قيادة مدرب مخضرم في مسابقات القارة الإفريقية. 

"فريقان كبيران"

وقال حارس الأهلي محمد الشناوي في المؤتمر الصحفي قبل المباراة، يوم أمس: "الأهلي والترجي فريقان كبيران في قارة إفريقيا، ودائمًا التكافؤ عنوان الصدام بينهما بسبب خبرات اللاعبين".

وأضاف: "نحترم جميع الفرق التي نواجهها، نبحث عن تحقيق نتيجة إيجابية في تونس قبل خوض الإياب في القاهرة".

وحول غياب معز بن شريفية حارس الترجي، علق "الترجي لديه قائمة كبيرة تستطيع تعويض الغيابات رغم خبرات الحارس". ولفت "الأهلي تعرض في دور المجموعات لضغط كبير بسبب مشاركته في أكثر من بطولة، وتجاوز الفريق كل التحديات حتى بلغ نصف النهائي".

ويلعب يوم غد السبت، نادي الوداد المغربي حامل لقب البطولة، أمام صن داونز الجنوب إفريقي، والذي يعتبر من أبرز المرشحين للقب، في مباراة ستقام على ملعب محمد السادس في الرباط، ضمن الدور نفسه، قبل مرحلة الإياب التي ستكشف عن هوية طرفي المباراة النهائية.

تابع القراءة
المصادر:
العربي
Close