الثلاثاء 3 Sep / September 2024

في مجزرة مجمع الشفاء.. استشهاد الصحافي الفلسطيني هيثم حرارة

في مجزرة مجمع الشفاء.. استشهاد الصحافي الفلسطيني هيثم حرارة

شارك القصة

استشهد 13 فلسطينيًا وأصيب 26 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف سيارات إسعاف أمام بوابة مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة
استشهد 13 فلسطينيًا وأصيب 26 آخرون في قصف إسرائيلي استهدف سيارات إسعاف أمام بوابة مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة - الأناضول
مع استشهاد الصحافي الفلسطيني هيثم حرارة، يرتفع عدد الصحافيين والعاملين في المجال الإعلامي، الذين استشهدوا منذ بداية العدوان على قطاع غزة إلى 58.

استشهد صحافي فلسطيني اليوم الجمعة في قصف إسرائيلي استهدف مدخل مجمع "الشفاء" الطبي في مدينة غزة، حسبما أعلنت نقابة الصحافيين الفلسطينيين.

وقالت النقابة (غير حكومية) في بيان: " استشهد الصحافي هيثم حرارة في مجزرة بوابة مستشفى الشفاء".

بدورها، نعت وكالة الرأي التابعة لحكومة غزة (جزء من المكتب الإعلام الحكومي)، في بيان حرارة الذي يعمل في المكتب الإعلامي الحكومي بغزة.

وكتبت: "ترجل اليوم الزميل حرارة ليلتحق بقافلة شهداء الحركة الإعلامية، بعد حرصه منذ اليوم الأول للعدوان على أن يوصل صور مظلومية شعبنا، وينقل باللغات الأجنبية جرائم هذا المحتل النازي".

استشهد الصحافي هيثم حرارة في قصف إسرائيلي استهدف مدخل مجمع الشفاء الطبي في غزة
استشهد الصحافي هيثم حرارة في قصف إسرائيلي استهدف مدخل مجمع الشفاء الطبي في غزة - وسائل التواصل

استهداف الصحافيين في غزة

وبذلك يرتفع عدد الصحافيين والعاملين في المجال الإعلامي، الذين استشهدوا منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي إلى 58، وفق إحصاء لنقابة الصحافيين.

وأمس الخميس، شيّع الصحافيون محمد أبو حطب مراسل "تلفزيون فلسطين"، الذي استشهد في قصف إسرائيلي لشقته السكنية مع عائلته في مدينة خانيونس.

والأربعاء، أعلنت النقابة "استشهاد الزميل الصحافي مجد فضل عرندس عضو نقابة الصحفيين ويعمل في الموقع الإخباري (الجماهير) خلال قصف بجوار منزله بمخيم النصيرات".

من جانبها، أدانت منظمة "مراسلون بلا حدود" بشدة، الجمعة، الهجمات الإسرائيلية المستمرة على الصحافة في قطاع غزة.

وأعربت عن إدانتها الشديدة للهجمات الإسرائيلية المستمرة على الصحافة في غزة، مؤكدة أن استهداف الإعلام يعتبر جريمة حرب.

قصف مدخل مجمع "الشفاء" الطبي

وفي وقت سابق الجمعة، أعلنت وزارة الصحة في غزة استشهاد 13 فلسطينيًا وإصابة 26 آخرين في قصف إسرائيلي استهدف سيارات إسعاف أمام بوابة مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

وقالت الوزارة في بيان: "13 شهيدًا و26 إصابة جراء المجزرة التي ارتكبها الاحتلال بحق سيارات الإسعاف على بوابة مجمع الشفاء، والتي كانت تحمل عددًا من الجرحى للعلاج بجمهورية مصر العربية".

وأضافت: "كنا قد أشعرنا اللجنة الدولية للصليب الأحمر وجمهورية مصر العربية والعالم بأسره عبر قنوات الاتصال ووسائل الإعلام بتحرك سيارات الإسعاف التي تحمل المصابين المحولين لمصر إلا أن الاحتلال ارتكب جريمته بكل وقاحة".

ودعت الوزارة العالم إلى "محاسبة الاحتلال على جرائمه في حق الطواقم الطبية والإسعافية واختراق كافة القوانين الدولية والمعاهدات التي تحظر استهداف الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف".

ويعد مجمع الشفاء الطبي في مدينة غزة، أكبر صرح طبي في القطاع، ويستقبل منذ بداية العدوان الإسرائيلي عشرات الآلاف من الضحايا والنازحين.

وبحسب المصادر المحلية، يتواجد في مجمع الشفاء الطبي أكثر من 40 ألف نازح، بالإضافة إلى الطواقم الطبية والجرحى وذويهم.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close