Skip to main content

قبيل كوبا أميركا.. تعادل البرازيل مع المنتخب الأميركي في مباراة ودية

الخميس 13 يونيو 2024
تقام بطولة كوبا أميركا بين 20 يونيو و14 يوليو القادم - إكس

تعادلت البرازيل 1-1 في مباراة ودية مع المنتخب الأميركي في أورلاندو الليلة الماضية، في آخر تجربة للفريقين للاستعداد لبطولة كأس كوبا أميركا لكرة القدم التي تنطلق في الولايات المتحدة في وقت لاحق من الشهر الجاري.

وخاض الفريق الأميركي المباراة تحت ضغوط كبيرة بعد هزيمته مؤخرًا 5-1 أمام كولومبيا. 

وتعني النتيجة نجاح الفريق الأميركي في تجنب الهزيمة أمام بطلة العالم خمس مرات للمرة الثانية فقط في 20 مواجهة.

اختبار للمنتخب الأميركي

وقال مات تيرنر حارس مرمى المنتخب الأميركي في تصريحات تلفزيونية: كانت هناك أحاديث كثيرة بين اللاعبين بعد الهزيمة 5-1 أمام كولومبيا.

وأضاف: "كنا بحاجة للمعرفة سواء كانت ودية أم لا. لأن هذا لا يهم لأنك المنتخب الأميركي وستشارك في كوبا أميركا وستلعب في مواجهة منتخبات من أميركا الجنوبية لا تحبك كثيرًا وترغب في التفوق عليك".

وأردف: "لا بد من مستوى معين من الصلابة في كل مرة تنزل فيها أرض الملعب. ولم نكن في هذا المستوى في مباراة كولومبيا، لكن المستوى كان موجودًا الليلة".

وافتتح رودريغو التهديف في الدقيقة 17 بعد أن استغل الفريق البرازيلي تمريرة غير دقيقة من تيرنر ليسيطر على الكرة، قبل أن يرسل رافينيا الكرة لمهاجم ريال مدريد ليحرز منها هدف السبق بسهولة.

هدف التعادل

وأحرز كريستيان بوليسيك هدف التعادل للفريق الأميركي في الدقيقة 26 من ركلة حرة قوية لم يتمكن الحارس أليسون من السيطرة عليها، بعد تعرض مهاجم ميلان لمخالفة مباشرة خارج منطقة الجزاء.

وقال رودريغو لشبكة غلوبو التلفزيونية: "كانت مباراة صعبة لكننا أيضًا هيأنا الكثير من الفرص ولم نكن في قمة التألق. علينا الاستمرار بهذه الصورة والتدرب جيدًا من أجل تقديم أداء جيد في كوبا أميركا".

وتقام بطولة كوبا أميركا بين 20 يونيو/ حزيران و14 يوليو/ تموز القادم. وتبدأ البرازيل الفائزة بكوبا أميركا تسع مرات مسيرتها في النسخة المقبلة بمواجهة كوستاريكا ضمن المجموعة الرابعة في 24 يونيو الجاري، ثم تواجه باراغواي وكولومبيا.

وسيلتقي المنتخب الأميركي مع نظيره البوليفي في 23 من الشهر الجاري، قبل مواجهة بنما وأورغواي ضمن المجموعة الثالثة.

المصادر:
رويترز
شارك القصة