Skip to main content

مباريات المنتخبات.. انتصاران لإيطاليا والأرجنتين وتعادل مخيب لفرنسا

الإثنين 10 يونيو 2024
دي ماريا محتفلًا بهدف الفوز- غيتي

استهل المنتخب الأرجنتيني، بطل العالم، تحضيراته لمسابقة "كوبا أميركا" بفوز ودي على الإكوادور بهدف وحيد، سجله اللاعب المخضرم أنخيل دي ماريا، الذي سيعلن اعتزاله لعب المباريات الودية بعد البطولة المرتقبة في الولايات المتحدة، بين 20 يونيو/ حزيران الجاري و14 يوليو/ تموز المقبل.

ومنح دي ماريا هدف الفوز لمنتخب بلاده يوم أمس الأحد على ملعب شيكاغو، قبل خمس دقائق من نهاية الشوط الأول بعد تمريرة بينية من كريستيان روميرو. إلا أن أبطال العالم فشلوا في تعزيز النتيجة في الشوط الثاني، رغم مشاركة الأسطورة ليونيل ميسي بديلًا لدي ماريا في الجزء الثاني.

وقال دي ماريا بعد المباراة: "كان فوزًا مستحقًا. علينا أن نواصل العمل كما نفعل دائمًا وأن نبقى متحدين".

وأضاف: "الإكوادور منافس يمكن أن نواجهه في كوبا أميركا. نعلم أنها ستكون بطولة صعبة للغاية. كانت مباراة جيدة اليوم (أمس) لإظهار ما يمكننا القيام به".

وستلعب الأرجنتين مع غواتيمالا في مباراة ودية أخرى يوم الجمعة المقبل، قبل أن يبدأ حامل اللقب مشواره في كوبا أميركا أمام كندا في 20 يونيو الجاري، وبعدها ستواجه تشيلي بعد خمسة أيام، ثم بيرو في 29 يونيو.

تعادل مخيب للديوك

وفي السياق نفسه، بالإضافة للاستعدادات المنتخبات الأوروبية، لبطولة كأس الأمم القارية التي ستنطلق يوم الجمعة المقبل في ألمانيا، تعادل بطل العالم، فرنسا، مع المنتخب الكندي الذي يتحضر كذلك لـ"كوبا أميركا"، بنتيجة سلبية.

وهددت فرنسا بالتقدم في الشوط الأول عن طريق نغولو كانتي وماركوس تورام، لكن حارس المرمى ماكسيم كريبو تصدى لهما بطريقة رائعة. واستمر التعادل السلبي طوال الشوط الثاني، إذ صنع الفريقان فرصًا لكنهما فشلا في هز الشباك.

وكان هذا آخر ظهور لأوليفييه جيرو على أرض بلاده، بعد إعلان اعتزاله الدولي بعد بطولة أوروبا، وقد تلقى ترحيبًا حارًا في استاد بوردو الجديد.

كانت المباراة مناسبة لظهور أخير لجيرو على أرض بلاده بشارة القائد قبل الاعتزال- غيتي

وقال ديدييه ديشان مدرب منتخب فرنسا: "واجهنا منافسًا جيدًا لعب بقوة كبيرة، وسنحت لنا بعض الفرص الجيدة في الشوط الأول. بعد ذلك، زاد الأمر صعوبة".

وفرنسا، التي حققت فوزًا سهلًا 3-صفر على لوكسمبورغ يوم الأربعاء، أحد المرشحين للفوز ببطولة أوروبا، حيث علق ديشان: "هذا ليس مثاليًا، لكن كان من المهم أن يشارك الجميع في هاتين المباراتين الوديتين. لم يكن الأمر سهلًا اليوم، وسنستفيد من الأمر إلى أقصى درجة فيما يتعلق بما ينتظرنا في 17 يونيو".

وتستهل فرنسا مشوارها في البطولة بمواجهة النمسا قبل أن تواجه هولندا في 21 يونيو ثم بولندا بعدها بأربعة أيام، فيما تبدأ كندا، تحت قيادة المدرب الجديد جيسي مارش، مشاركتها في بطولة كوبا أميركا بمواجهة الأرجنتين بقيادة ليونيل ميسي في 20 يونيو، قبل أن تواجه بيرو بعدها بخمسة أيام وتشيلي في 29 من الشهر ذاته.

فوز إيطالي صعب

وأنهت إيطاليا، حاملة اللقب، استعداداتها لنهائيات كأس أوروبا 2024، بفوز صعب على ضيفتها البوسنة 1-0 الأحد في إمبولي في مباراة دولية ودية.

وسجل لاعب وسط إنتر بطل الدوري دافيدي فراتيزي هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 38 بتسديدة رائعة بيمناه "على الطاير" من مسافة قريبة إثر تمريرة من جناح يوفنتوس فيديريكو كييزا (38). وهو الهدف الخامس لفراتيزي مع منتخب بلاده.

وهي ثانية مباراة ودية إعدادية لأبطال القارة العجوز بعد الأولى مع تركيا الثلاثاء الماضي في بولونيا والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وأوقعت القرعة إيطاليا في النهائيات في المجموعة الثانية إلى جانب إسبانيا وكرواتيا وألبانيا.

وتستهل إيطاليا مشوارها السبت المقبل بمواجهة ألبانيا على ملعب "سيغنال إيدونا بارك" في دورتموند، قبل أن تلتقي إسبانيا في قمة المجموعة في 20 الحالي على ملعب "فيلتنس أرينا" في غيلسنكيرشن، ثم تواجه كرواتيا في 24 منه على ملعب "ريد بول أرينا" في لايبزيغ.

المصادر:
وكالات
شارك القصة