السبت 14 Sep / September 2024

قبيل مواجهته في الدور الثاني.. لويس فان غال يقرأ قدرات المنتخب الأميركي

قبيل مواجهته في الدور الثاني.. لويس فان غال يقرأ قدرات المنتخب الأميركي

شارك القصة

لويس فان غال
فان غال واللاعب الهولندي دالي بليند خلال المؤتمر الصحفي اليوم - غيتي
يأمل مدرب هولندا المخضرم بأن يتخطى المنافس الأميركي في أولى مباريات الدور الـ16 لمونديال قطر، حيث لم يعد التعويض ممكنًا عند التعثر.

أكّد مدرب منتخب هولندا لكرة القدم، لويس فان غال، اليوم الجمعة، أن المباراة أمام منتخب الولايات المتحدة في الدور الثاني لنهائيات كأس العالم FIFA قطر 2022، ستكون مباراة صعبة.

وقال في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة الذي عقد اليوم: "سنعمل للفوز بالمباراة حتى نضمن الاستمرار في البطولة التي نجحنا في تجاوز مرحلة المجموعات فيها، والتأهل لدور ثمن النهائي الذي سنلعبه غدًا". 

وتأهل "منتخب الطواحين" بعد أن تصدر المجموعة الأولى، إثر فوزه على السنغال وقطر، وتعادل أمام الإكوادور، فيما تأهل المنتخب الأميركي كثاني المجموعة الثانية، بعد فوز على إيران، وتعادلين أمام إنكلترا وويلز.

المباريات السابقة

إلى ذلك، رأى فال غال أنّ النتائج التي حققها المنتخب الأميركي في البطولة تثبت قوته، فهو منتخب متطور، ويضم عناصر تلعب في أفضل الأندية في العالم، منوهًا بأنّ نتائجه في الدور الأول كانت طبيعية بالنسبة إلى مستواه الجيد وليست مفاجأة.

وأوضح المدرب الذي يخوض آخر مبارياته مع "الطواحين"، أنّ المستوى الذي قدمه منتخب هولندا في المباريات السابقة، يشير إلى أنه مستعد لخوض منافسات البطولة من خلال تشكيلة تضم عددًا من اللاعبين الجيدين، مضيفًا: "لم تكن نسبة امتلاكنا للكرة جيدة في المباراتين الأولى والثانية، لكن في المباراة الأخيرة أمام قطر كنا أفضل في امتلاك الكرة".

ضربات الترجيح

وعن احتمالية وصول المباراة إلى مرحلة حسمها من خلال ضربات الترجيح، قال مدرب هولندا: "لقد فشلنا في نهائيات البطولة في أكثر من مرة من خلال ضربات الترجيح آخرها عام 2014، لذلك ركزنا على إجادة الضربات الترجيحية في الأدوار المقبلة، ولقد تدربنا كثيرًا على ذلك وعملنا على اختيار أفضل حراس المرمى الذين يجيدون التعامل مع هذه المواقف وسنبذل قصارى جهدنا للنجاح في تنفيذ الضربات الترجيحية".

من ناحيته، قال دالي بليند لاعب المنتخب الهولندي في المؤتمر الصحفي: "إن منتخب أميركا قوي ونحن جاهزون لمقابلته رغم صعوبة اللقاء، ونحن مستعدون لكل الاحتمالات حتى في حالة الوصول إلى حسم نتيجة المباراة بالضربات الترجيحية".

وسيلتقي المنتخبان عند الساعة 17:00، على أرضية استاد خليفة الدولي، في أول مباريات الدور الـ16 الذي ينطلق غدًا.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close