الأربعاء 4 Sep / September 2024

قرعة "أبطال أفريقيا" تسفر عن مواجهات عربية قوية

قرعة "أبطال أفريقيا" تسفر عن مواجهات عربية قوية

شارك القصة

أبطال افريقيا
كأس أبطال أفريقيا على منصة مسرح القرعة في القاهرة اليوم (تويتر)
نادي الزمالك المصري يواجه فريق الترجي التونسي في دور المجموعات فيما يتقابل حامل اللقب الأهلي المصري مع نادي المريخ السوداني.

أسفرت قرعة دور المجموعات من دوري أبطال أفريقيا للموسم الجاري 2020-2021، والتي أقيمت اليوم الجمعة بالعاصمة المصرية القاهرة عن مواجهات عربية مثيرة.

وأوقعت القرعة الأهلي المصري، حامل لقب البطولة في الموسم الماضي، على رأس المجموعة الأولى التي ضمت إلى جانبه المريخ السوداني، العائد للظهور في هذه المرحلة من البطولة القارية، ومعهما فيتا كلوب الكونغولي، وسيمبا التنزاني.

كما شهدت المجموعة الرابعة وقوع الزمالك المصري، وصيف بطل النسخة الماضية، والترجي التونسي وجها لوجه من جديد، بعد أن تقابل الفريقان في الدور ربع النهائي من نسخة الموسم الماضي، وكذلك كأس السوبر القاري في نسخته الماضية، وكانت الغلبة في المناسبتين للجانب الأبيض.

وأوقعت القرعة فريقا عربيا ثالثا بالمجموعة الرابعة هو مولودية الجزائر، إلى جانب تونجيث السنغالي، صاحب أكبر مفاجأة في الدور التمهيدي بإقصائه الرجاء البيضاوي المغربي.

كما أوقعت القرعة الهلال السوداني وجها لوجه ضد شقيقه شباب بلوزداد الجزائري في المجموعة الثانية، إلى جانب كلا من مازيمبي الكونغولي، وماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي.

وفي المجموعة الثالثة، وقع  الوداد البيضاوي المغربي مع ثلاثي إفريقي حوريا كوناكري الغيني، وبترو أتلتيكو الأنجولي، وكايزر تشيفز الجنوب إفريقي، وهي المجموعة الوحيدة التي لن تشهد أي مواجهات عربية خالصة.

ويتـأهل صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي، حيث تلعب المباريات بنظام الذهاب والإياب، ثم الدور نصف النهائي، على أن يقام الدور النهائي من مباراة واحدة، كما حدث في نسخة الموسم الماضي. وتلعب مباريات الجولة الأولى من دور المجموعات يومي 12 و13 فبراير/شباط المقبل، على أن يختتم هذا الدور بمباريات الجولة السادسة يومي 9 و10 أبريل/نيسان المقبل.

وكان الأهلي المصري حسم لقب دوري أبطال إفريقيا في نسخته الماضية 2019-2020، للمرة التاسعة في تاريخه، بعد الفوز على غريمه الزمالك في المباراة النهائية بنتيجة 2-1، نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وهي أول مباراة نهائية بين فريقين من بلد واحد في تاريخ البطولة. وأتت القرعة الكاملة على النحو التالي:

المجموعة الأولى: 

الأهلي المصري - فيتا كلوب الكونغولي - سيمبا التنزاني - المريخ السوداني.

المجموعة الثانية:

مازيمبي الكونغولي - ماميلودي صن داونز الجنوب إفريقي - الهلال السوداني - شباب بلوزداد الجزائري.

المجموعة الثالثة:

الوداد البيضاوي المغربي - حوريا كوناكري الغيني - بترو أتلتيكو الأنجولي - كايزر تشيفز الجنوب إفريقي.

المجموعة الرابعة:

 الترجي التونسي - الزمالك المصري - مولودية الجزائر - تونجيث السنغالي.

تابع القراءة
المصادر:
أس
Close