Skip to main content

قصة أب القنبلة الذرية.. فيلم "أوبنهايمر" يحصد تفاعل منصات التواصل

الإثنين 24 يوليو 2023

انشغل رواد مواقع التواصل الاجتماعي بفيلم "أوبنهايمر" من كتابة وإخراج المخرج البريطاني كريستوفر نولان الذي يجسد قصة أب القنبلة الذرية روبرت أوبنهايمر بمشاركة نخبة من النجوم على غرار كيليان مورفي، ومات دمون، وروبرت داوني جونيور، وإيملي بلوند، ورامي مالك وغيرهم. 

قصة مخترع القنبلة الذرية

ويخرج هذا العمل السينمائي إلى الجمهور في قالب فني جديد ليسرد كيف تمكّن أوبنهايمر من تحقيق إنجاز علمي غيّر مجرى سباق التسلح العالمي بطريقة خالية من السرد النمطي والمشاهد التقليدية. 

وكان دور عالم الفيزياء النظرية أوبنهايمر محوريًا في تطوير أول أسلحة نووية كجزء من مشروع مانهاتن النووي الأميركي خلال الحرب العالمية الثانية. 

ونقلت مصادر صحفية عن أصدقائه قولهم: "إنه كثيرًا ما ردّد عبارة هؤلاء الفقراء الصغار"، في إشارة إلى ضحايا قنبلة هيروشيما وناغازاكي في اليابان.

ردود فعل متباينة

وقد تفاعل المغردون مع فيلم "أوبنهايمر" وتباينت ردود الفعل بين إيجابية وأخرى منتقدة للفيلم بعد أيام من عرضه عالميًا. 

وقد كتبت مغردة تسمي نفسها "راد" أن الفيلم فعلًا جميل وفاق التوقعات، مشيرة إلى أنها استمتعت جدًا بمشاهدته طيلة ساعاته الثلاث. 

ولفت المغرد محمد إلى أنه شاهد الفيلم وكان ممتازًا، معتبرًا أن أحداثه حقيقية ومشوقة بشكل كبير. 

لكن الناشطة لياء كتبت: "المتعاطفون اليوم مع الشيطان أوبنهايمر حتى ولو للحظة واحدة بسبب فيلم أميركي هوليوودي هم أنفسهم المتعاطفون بالأمس البعيد مع ضحايا هيروشيما بسبب الرسوم المتحركة اليابانية". 

وحقق وسم أوبنهايمر تفاعلًا كبيرًا ناهز 8 ملايين تفاعل، وحقق نحو مليون ونصف المليون تعليق، إضافة إلى 8 ملايين مشاركة. وسُجلت ذورة التفاعل على هذا الوسم يوم الجمعة مع ثلاثة ملايين مشاركة وتعليق.

المصادر:
العربي
شارك القصة