الأحد 1 Sep / September 2024

قصة حب بين بريطانييْن مصابين بكورونا تُتوج بالزواج في المستشفى

قصة حب بين بريطانييْن مصابين بكورونا تُتوج بالزواج في المستشفى

شارك القصة

يتعافى الثنائي حاليًا في قسم مرضى كورونا
يتعافى الثنائي حاليًا في قسم مرضى كورونا (Reuters)
مراسم زواج أقيمت بتاريخ 12 يناير/ كانون الثاني بين زوجين مصابين بكورونا، بعد 3 أيام من وصولهما إلى المستشفى.

كان من المفترض أن يدخل الثنائي البريطاني سايمون أوبراين (36 عامًا) وإليزابيث كير (31 عامًا)، القفص الذهبي في يونيو/ حزيران المقبل، لكن بعد تدهور حالتهما جرّاء إصابتهما بفيروس كورونا؛ قرّر الأطباء ترتيب زواجهما قبل فوات الأوان.

ونُقل الثنائي في سيارة الإسعاف ذاتها إلى مستشفى جامعة ميلتون كينز بعدما انخفض مستوى الأوكسيجين بشدة. بعد ذلك، رأى الطاقم الطبي ضرورة نقل أوبراين إلى وحدة العناية المركزة بعدما ازدادت حالته سوءًا. مع ذلك لم تمنع حالته الصحية من تأجيل الأطباء وضعه على جهاز التنفس لبعض الوقت، حتى إتمام مراسم الزواج.

وقالت العروس كير لوكالة رويترز: "أخبروني أننا قد لا نستطيع الزواج بعد كل هذا لأنهم مضطرون لوضع سايمون على جهاز التنفس الصناعي". وأضافت: "لكنهم أرجأوا ذلك لساعة أخرى، وتماسك هو حينها إلى أن تم الزواج".

وتمّ عقد مراسم الزواج بتاريخ 12 يناير/ كانون الثاني، بعد 3 أيام من وصولهما إلى المستشفى.

وتحسنّت حالة أوبراين بعد ذلك، ويتعافى الإثنان في قسم مرضى كورونا.

ووصل معدل الوفيات بكوفيد-19 في وحدات العناية المركزة في بريطانيا إلى 80 بالمئة.

وسجّلت المملكة المتحدة مؤخرًا أرقامًا قياسية بإصابات كورونا، خاصةً بعد انتشار السلالة الجديدة من الفيروس في ديسمبر/ كانون الأول الماضي. وتُعتبر بريطانيا الدولة الـخامسة عالميًا من حيث عدد الإصابات المسجلة بالفيروس، ومن حيث حصيلة ضحايا الوباء الذي بلغ حتى الآن أكثر من 94 ألف حالة.

وكانت السلطات البريطانية أطلقت في 8 ديسمبر/ كانون الأول المنصرم، حملة تطعيم ضدّ العدوى بلقاح "فايزر" الأمريكية و"بيونتيك" الألمانية.

 

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
Close